الأخبارسلايدر

وزير النقل: مستمرون في إصلاح عمارة الشربتلي خلال إجازة عيد الأضحى

كتب: عبد الله الصعيدي

أكدت وزارة النقل، أن صلب الهيكل الخرساني لركن عمارة الشربتلي بالزمالك هو المتضرر، ويتم الآن استمرار تنفيذ أعمال الحقن في الساحة الأمامية للسفارة وداخل العمارة وأرضية مدخل الجراج حول قاعدة العمود المتضرر.

وأعلنت وزارة النقل، في بيان، اليوم السبت، عن أن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يتابع على مدار الساعة استمرار تنفيذ أعمال استعادة كفاءة وإصلاح عمارة الشربتلي والسور الخارجي وأحد الغرف الملحقة به بسفارة دولة البحرين بالزمالك خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ لسرعة الانتهاء من هذه الأعمال.

وأوضحت أنه بمجرد الانتهاء من أعمال الحقن وتأمين العمارة سيتم البدء في أعمال المعالجة والإصلاح في الركن المتضرر من العمارة لاستعادة الوضع الطبيعي للعمارة؛ تمهيدا لعودة السكان إليها.

تدخل السيسي

وكان تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، عن ضرورة تعويض سكان عمارة الشربتلي في الزمالك، قائلا: “علينا نعوض الناس فلا ضرر ولا ضرار على أحد، نعيد كل حاجة كما كانت، سواء للعمارة أو لسفارة البحرين، نعمل كل المطلوب”.

وتابع الرئيس، أن السكان خرجوا بملابسهم فقط، ولا يملكون شيئا مطلقًا، وممنوعين من دخول العقار، مناشدة المسؤولين النظر في حالتهم والعمل على حل ما يعيشونه الآن، مؤكدة:”إحنا عايشين في كابوس”.

وتسببت عمارة الشربتلي، في إحداث جدل كبير خلال الأيام الماضية، بسبب حدوث شرخ فيها، خلال تنفيذ أعمال مترو أنفاق الزمالك، إذ قالت الدكتورة مها الطرابيشى، من سكان عقار مجاور لعمارة الشربتلي بالزمالك، أن التصدع الذي طال العقار، دفع المسؤولين إلى إخلاء العقار المجاور لها، قائلة: “تم إخلاؤنا بشكل مفاجئ ونزلنا للشوارع ونحن في حالة فزع رهيب”.

اقرأ أيضًا 

بالإنفو جراف… الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء خلال الفترة من 25 حتى 31 يوليو 2020

كارثة إنسانية بالسودان ..انهيار سد بوط وتدمير أكثر من 600 منزل وعائلات بالكامل مُحاصرة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى