تقاريرسلايدر

«آداب القاهرة»: 550 طالب من ذوي الإعاقة بالكلية ونظام الامتحان لكل الإعاقات

قال الدكتورة عبير محمد عبد السلام القائم بأعمال عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، إنه يوجد 550 طالب من ذوي الإعاقة في الفرق الأربعة، مؤكدة تطبيق القانون وإعفاء الطلاب أصحاب الهمم من المصروفات بشكل كامل.

نظام امتحان الطلاب ذوي الإعاقة

وحول أنظمة الامتحان لذوي الإعاقة، أكدت أن الكلية تنظم لجنتي امتحان خاصتين بذوى الإعاقة، الأولى موجودة بالمكتبة المركزية ويمتحن فيهه الطلاب ذوي الإعاقة البصرية والذين تم تدريبهم على استخدام الحاسب الآلي.

أما اللجنة الثانية فتكون داخل الكلية وهي منوطة بامتحان الطلاب ذوي الإعاقة الحركية والذهنية والبصرية (الذين لم يتدربوا على استخدام الحاسب الآلي) وضعاف السمع.

ويمتحن كل طالب بالطريقة التي توافق إمكاناته؛ فمنهم من يمتحن بمفرده، ومنهم من يمتحن بمرافق، ومنهم من يمتحن بالطريقة الشفوية وذلك بناء على قرار اللجنة الثلاثية والمشكلة من أعضاء هيئة التدريس بقسم علم النفس والتي تقابل كل طالب بمفرده لتحديد طريقة الامتحان التي تناسبه.

الطلاب ذوى الإعاقة الذهنية، وبطيء التعلم والذين تقل درجة الذكاء لديهم عن 85 درجة، يتم تقديم امتحان مخفف لديهم بحيث لا تزيد الأسئلة عن 15 سؤال بنظام MCQ.

كما أن الكلية حرصت على زيادة عدد درجات الرأفة لطلابها من ذوي الإعاقة، وأن ذلك يأتي من حرص إدارة الكلية على نجاح أبنائها من الطلاب ذوى الإعاقة، ولهذا قرر مجلس الكلية منح الطالب من ذوى الإعاقة 30 درجة رأفة في نهاية العام الدراسي، مقارنة بزملائهم الطلاب من غير ذوي الهمم الذين يحصلون على 15 درجة فقط.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مواعيد مباريات كأس العالم 2022 اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 22-11-2022 .. سعر جرام الـ 21 يواصل الارتفاع

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى