قصتيسلايدر

“أحمد رأفت”.. صاحب العزيمة الحديدة والاقتراحات بـ”منتدى الشباب”

رأفت: استمع للنقد وأحاول أن أكون همزة وصل

كتبت: صفا بكري

 

تحدي إعاقته، وواصل الحياة بطاقة إيجابية منحها الله له، حول المحنة لمنحة جعلته يصل لمنصب مستشار لجنة ذوي الإعاقة بالحملة الوطنية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حصل “أحمد رأفت” على بكالوريوس تجارة إدارة أعمال من جامعة المستقبل عام  2011، وحضر عدة ورش مختلفة.

عمل في أكثر من مكان وأكثر من مجال، تدرب في البنك التجاري الدولي، ثم اتجه إلي مجال الجرافيك علي موقع خاص، ثم اشتغل في شركة أوراق مالية كمراجع ومطور برمجيات بقسم البرمجة بجامعة المستقبل ومدير لمواقع التواصل الاجتماعي بالشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية، وأخيرًا رئيس قسم الجرافيك بالشركة أيضًا .

شارك ” رأفت” في منتدي شباب الإسماعيلية بسبب نشره عن مطالب ذوي الإعاقة لتخفيف شروط الحصول علي السيارات المجهزة، وقدم اقتراحات لتيسير حصول ذوي الإعاقة علي هذه الميزة وتم الموافقة على نصائحه، وشملها قانون ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة  2018

كما شارك ” رأفت” في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وقدم عدة توصيات بالمؤتمر باسم كل أصحاب الاحتياجات الخاصة.

وقال “رأفت” في حديثه لنساعد إنه تم منحه لقب سفير النوايا الحسنى لذوي الإعاقة عن مصر من قبل Goodwill Global Ambassador من الولايات المتحدة الأمريكية 2019

وأضاف أنه يرغب حاليًا في الانضمام للبرلمان لمتابعة تنفيذ مواد قانون ذوي الإعاقة.

وحول هجوم البعض عليه بصفته مقرب من دوائر صنع القرار، قال إنه يحاول التماسك، وألا أرد السيئة بالسيئة ويشرح موقفه باستفاضة فإذا وجد استجابة، وتفّهم يكمل شرح موقفه ويستمع للنقد. ويكون همزة وصل بين كل ذوي الاحتياجات والمسؤولين.

 

2 10 3 6 4 3

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى