الأخبارسلايدر

افتتاح معرض إكسبو دبي أصحاب الهمم الدولي 2022 بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية

معرض إكسبو دبي أصحاب الهمم الدولي 2022 .. افتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني  ، بمشاركة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وحصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية فعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي في دورته الرابعة للعام 2022 في مركز دبي التجاري العالمي.

افتتاح معرض إكسبو دبي أصحاب الهمم الدولي 2022 بمشاركة أحمد أبوالغيط
افتتاح معرض إكسبو دبي أصحاب الهمم الدولي 2022 بمشاركة أحمد أبوالغيط

من جانبه أعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عن سعادته بالمشاركة في افتتاح معرض إكسبو دبي أصحاب الهمم الدولي 2022 ، ووصفه بأنه حدثا عربيًا دوليًا هام حيث يُمثل انطلاقة نوعية تصب في مصلحة الأشخاص ذوي الإعاقة ليس فقط في الدول العربية، بل في العالم كله

 

افتتاح معرض إكسبو دبي أصحاب الهمم الدولي 2022 بمشاركة أحمد أبوالغيط

 

وأعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن افتتاح معرض إكسبو دبي لأصحاب الهمم (ذوي الإعاقة) مع ‎أحمد بن سعيد آل مكتوم ،مؤكدا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر “افتتحت كذلك جناح مبادرتنا ‎العيش باستقلالية المدشنة مع ‎ اتحاد الغرف التجارية العربية وآخرين”.

وأضاف أن الجولة في المعرض تفتح البصر والبصيرة علي التحديات التي تواجه قطاعا كبيرا من أبناء وبنات مجتمعاتنا العربية من ذوي الإعاقة والتسهيل عليهم، مشيرا إلى أن الجهد الذي بذلته إمارة ‎دبي ودولة ‎الإمارات لإعداد المعرض وتشجيع العارضين فريد من نوعه وحجمه ويستحق الإشادة.

ووجّه أبو الغيط الشكر إلى الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، على رعايته المستمرة لمعرض إكسبو لذوي الهمم، ولمبادرة العيش باستقلالية، في إطار عمل جامعة الدول العربية، ضمن جهودها الرامية إلى دعم تنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويهدف معرض إكسبو دبي أصحاب الهمم الدولي 2022  إلى تشجيع المُبتكرين العرب على صنع أنظمة وبرامج وتكنولوجيا مُتطورة لخدمة ذوي الإعاقة، ضمن مسابقة تخضع لمعايير رفيعة؛ يتم بموجبها اختيار التقنية الأكثر ملاءمة لاحتياجات أصحاب الهمم، والعمل على إيجاد التمويل اللازم لها

وتشهد دبي إنطلاق معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 في دورته الرابعة فى الفترة (15 – 17) نوفمبر المقبل  ، حيث تشهد العرض الأوسع لمنتجات التكنولوجيا المساعدة المبتكرة وخدمات إعادة التأهيل والتي سوف تركز على ضمان الوصول إلى المنتجات والخدمات لتعزيز قدرات الأشخاص من أصحاب الهمم.

و يتحول المعرض الذي يعتبر الاضخم من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا وشبه القارة الهندية، إلى أضخم منصة لمصنعي وموزعي المنتجات المساندة، علاوة على الهيئات الحكومية ومراكز إعادة التأهيل والمراكز الصحية والتعليمية التي تتعامل مع أصحاب الهمم. ويمثل المعرض الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي (القاعات 5 -6- 7) الحل الأمثل للوفاء بتطلعات وتوقعات أكثر من 50 مليون شخص من أصحاب الهمم يقيمون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وتلعب التقنيات المتقدمة التي يصل عددها إلى أكثر من 4500 تقنية عالمية، تخدم الإعاقات الحركية والبصرية والسمعية والذهنية وطيف التوحد، دورا حاسما في تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يشكلون ما بين 10-15% من سكان كل دولة.

 

منتجات مبتكرة لخدمة كافة الإعاقات بمعرض إكسبو دبي أصحاب الهمم الدولي 2022

 

وكانت الأمانة العامة لاتحاد غرف التجارة العربية قد أطلقت بدعم من الجامعة العربية وبالتعاون مع منظمة اليونيدو فرع البحرين، (مبادرة العيش باستقلالية) ووقعت اتفاقية تعاون مشترك مع إدارة معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، في 30 مارس الماضي بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد ومعالي أحمد أبو الغيط، بهدف عرض مبتكرات المبتكرين العرب خلال المعرض لدعم التقنيات التي تخدم أصحاب الهمم.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع المبتكرين العرب على صنع أنظمة وبرامج وتكنولوجيا متطورة لخدمة ذوي الاحتياجات ضمن مسابقة تخضع لمعايير رفيعة، يتم بموجبها اختيار التقنية الأكثر ملاءمة لاحتياجات أصحاب الهمم والعمل على إيجاد التمويل اللازم لها.

وقال غسان سليمان امهز الرئيس التنفيذي للمعرض: ” نحن فخورين بما يحققه المعرض من إنجازات على طريق توفير أرقى التقنيات لأصحاب الهمم الذين يبلغ عددهم نحو 50 مليونا في الشرق الأوسط ونشكر الجهات الحكومية والشركات الخاصة التي تساهم من خلال للمعرض، في توفير حياة أفضل لهذه الشريحة العزيزة من مجتمعنا وتساعد على تمكينهم على كافة المستويات”.

وأضاف “أن تشارك العقول والفرص لخدمة أصحاب الهمم، هو جزء من رؤية هذا المعرض الذي يعكس الاهتمام الاستثنائي الذي تبذله دولة الإمارات وبقية دولة المنطقة لتوفير الحياة الكريمة لهذه الشريحة العزيزة من مجتمعنا، وتمكينهم من العيش باستقلالية والعمل على استقطاب أرقى التقنيات التي تلعب دورا حاسما في جعل حياتهم أفضل “.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تشخيص وعلاج اضطراب عسر القراءة عند الأطفال

مبادرة لمحو أمية ذوي الهمم بالمجلس القومى للمرأة بالإسكندرية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى