الأخبارسلايدر

التضامن: اختيار أمهات ولأبناء ذوى الإعاقة في مسابقة الأم المثالية 2023

133 أماً تم تصعيدهن على مستوي الجمهورية

كتبت: آمال زغلول

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن انتهاء اللجنة المركزية لاختيار الأمهات المثاليات لعام 2023 من أعمالها حيث تم استعراص 113 قصة كفاح تم تصعيدهن، وذلك لعدد  18 أما لابن من ذوى الإعاقة، 6 أمهات من ذوى الهمم، و54 أما مثالية، 11 أما بديلة، و3 أمهات بديلة من مؤسسات الرعاية، 11 أما من الرائدات الاجتماعيات، 5 متطوعات من قري حياة كريمة ، 5 حاصلات علي مشروع اقتصادي.

التضامن: اختيار أمهات ولأبناء من ذوى الإعاقة في مسابقة الأم المثالية 2023

وانتهت اللجان المحلية التي تم عقدها في المديريات، من تقييم قصص كفاح الأمهات المثاليات والمناقشة للملفات المقدمة لاختيار 27 أم مثالية أولي علي مستوي المحافظات وأم مثالية واحدة من كل فئة مع تكريم أم شهيد قوات مسلحة وأم شهيد للشرطة بإجمالي عدد 36 أما مكرمة خلال احتفالية هذا العام .

التضامن: اختيار أمهات ولأبناء ذوى الإعاقة في مسابقة الأم المثالية 2023

جدير بالذكر، عقدت اللجنة المركزية لاختيار الأمهات المثاليات لعام 2023 على مدار يومين برئاسة شرفية للدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذو ى الإعاقة بمجلس النواب ومني الشبراوي رئيس الإدارة المركزية لشئون الأسرة والمرأة بوزارة التضامن ، وبحضور ممثلين من الأزهر الشريف، والمجلس القومي لشئون ذوي الهمم.

بالإضافة إلى المجلس القومي للطفولة والأمومة ، ووزارة الثقافة، وكلية التربية بجامعة عين شمس، الهلال الأحمر المصري، و المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، اتحاد هيئة المستثمرين العرب، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ، وجمعية الاورمان، وممثل من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وأيضا عدد من مديري الإدارات العامة المعنية بالحدث بوزارة  التضامن.

التضامن: اختيار أمهات ولأبناء من ذوى الإعاقة في مسابقة الأم المثالية 2023
التضامن: اختيار أمهات ولأبناء ذوى الإعاقة في مسابقة الأم المثالية 2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وقت ذوي الاحتياجات الخاصة بالنوادي .. «الشباب والرياضة» توافق رسميًا

حالة الطقس اليوم .. انخفاض درجات الحرارة وأجواء شديدة البرودة ليلاً علي مختلف الأنحاء

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى