تقارير

حقيقة التعيين في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية

كتبت: آمال زغلول

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن ادعاء أشخاص انتسابهم لجهات رسمية والتواصل مع المواطنين لتعيينهم في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية رغم عدم توافر شروط المسابقة لديهم وتأخير موعد التقديم في المسابقة إلى يوم ٢٩ فبراير.

حقيقة التعيين في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية
حقيقة التعيين في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لإمكانية التلاعب في منظومة المسابقة الخاصة بتعيين 30 ألف معلم، مشدداً على أن منظومة المسابقات المركزية الخاصة بالتعيين مؤمنة بعدة آليات تقنية وإلكترونية، تحول دون تدخل العنصر البشري، أو إجراء أي تعديل في عملية الاختيار.

حقيقة التعيين في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية

وأوضح الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن بوابة الوظائف الحكومية هي الآلية الوحيدة للتقديم في المسابقة، وفقاً للشروط المعلن عنها لشغل الوظيفة، دون وجود أي وسطاء، مُحذراً الراغبين في التقدم للمسابقة من الانسياق وراء هؤلاء الأشخاص الذين يستهدفون استغلالهم وتحصيل مبالغ مالية منهم، وأن الجهاز سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال المركز، نناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 –  01155508851)  على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حاجاتها للتعاقد على 30 ألف وظيفة معلم فصل للصفوف الابتدائية الأولى ( الأول ، الثاني، الثالث ) للعام الدراسي 2023/2024 بجميع محافظات الجمهورية، ويتم التقديم للإعلان إلكترونياً لوظيفة الـ 30 ألف معلم عن طريق بوابة الوظائف الحكومية اعتبارًا من 23 /2 / 2023 حتى 9 / 3 / 2023، على الرابط الآتي Https://jobs.caoa.gov.eg

شروط التقديم لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) .. هي:

  1. أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية.
  2. أن يكون حسن السيرة والسمعة.
  3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فيجريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
  4. ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض علي صدوره أربع سنوات على الأقل,
  5. ألا يزيد عمر المتقدم على 40 عاماً في تاريخ نشر الإعلان.
  6. أن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية (تعليم أساسي، ابتدائي، معلم فصل).
  7. أن يكون التقدير العام للمتقدم مقبول فأعلي.
  8. أن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة.
  9. أن يجتاز التدريب المقرر.
  10. اجتياز الكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.
  11. يكون التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقاً للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافزة أخرى.
  12. سداد مبلغ مقداره (24) جنيها (أربعة وعشرين جنيها فقط لا غير عن طريق الإيداع بكافة فروع البنوك الآتية: البنط الأهلي، بنك مصر، بنك القاهرة) التي تعمل في نظام التمويل الحكومى بكافة محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم 9/450/781200 ح، حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية، بخلاف مصروفات الإيداع .
حقيقة التعيين في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية
حقيقة التعيين في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية

الأرواق المطلوبة للتقديم لمسابقة 30 ألف وظيفة معلم مساعد فصل، للصفوف الابتدائية الأولى (الأول، الثاني، الثالث) للعام الدراسي 2023/2024:

  • صورة شخصية للمتقدم.
  • بطاقة الرقم القومي سارية (وجهين).
  • صحيفة حالة جنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (وجهين بحسب الأحوال).
  • المؤهل الدراسي، والمؤهل الأعلى ( إن وجد).
  • الموقف من الخدمة العسكرية ذكور أو الخدمة العامة إناث.
  • شهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة، وإيصال الإيداع البنكي.
حقيقة التعيين في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية
حقيقة التعيين في مسابقة الـ 30 ألف معلم مقابل مبالغ مالية

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التضامن: اختيار أمهات ولأبناء ذوى الإعاقة في مسابقة الأم المثالية 2023

حالة الطقس اليوم .. انخفاض درجات الحرارة وأجواء شديدة البرودة ليلاً علي مختلف الأنحاء

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى