الأخبارسلايدر

التضامن: المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي قدمت مساعدات مالية وعينية إلى 30 ألف أسرة في 18 محافظة

كتبت: آمال زغلول

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، بأن المؤسسة قامت بتقديم مساعدات مالية وعينية إلى 30 ألف أسرة أولى بالرعاية على مستوى المؤسسة العامة مركزيا و18 محافظة.

التضامن: المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي قدمت مساعدات مالية وعينية إلى 30 ألف أسرة في 18 محافظة
التضامن: المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي قدمت مساعدات مالية وعينية إلى 30 ألف أسرة في 18 محافظة

وأوضحت الوزيرة القباج، أن المحافظات.. هى: الجيزة والمنيا وأسوان وأسيوط ودمياط وبنى سويف وكفر الشيخ والبحيرة والاسكندرية والشرقية والغربية والوادى الجديد وسوهاج والمنوفية والبحر الأحمر وقنا والدقهلية.

التضامن: المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي قدمت مساعدات مالية وعينية إلى 30 ألف أسرة

وأضافت القباج، أن ذلك يأتي في إطار دور المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي في تنمية المجتمع والمشاركة في تقديم المساعدات للفئات الأولى بالرعاية خاصة خلال شهر رمضان المعظم .

وقالت وزيرة التضامن، أن تغطية الأسر الأولى بالرعاية بمظلة الحماية تأتي فى إطار دعم هذه الأسر وتمكينها، وتم تقديم هذه المساعدات المالية والعينية عبر المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى وأفرعها بالمحافظات المشار إليها.

وأشارت الوزيرة القباج، إلى أن المؤسسة تقوم عبر برامج التمكين الاقتصادي بتمويل مشروعات متناهية الصغر بقروض حسنة وتقديم الإغاثة اللازمة وقت النكبات والظروف الاستثنائية.

وأوضحت الوزيرة القباج، تستهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعى والتأمين الصحى، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التى تتمثل فى المساعدات المالية للحالات والأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومى ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 15-4-2023 .. زيادة كبيرة في سعر الجرام

بالاسم فقط.. الاستعلام عن تظلمات تكافل وكرامة 2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى