تقاريرسلايدر

أحداث السودان الآن .. اشتباكات بين قوات الجيش ووحدات التدخل السريع

لشرح أحداث السودان الآن، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، بيانا صحفيا قبل قليل حول الأحداث التي يشهدها السودان اليوم، مشيرا إلى «تواصل حلقات التآمر والعدوان على بلادنا من قبل القوات المتمردة على الدولة وعلى السيادة الوطنية».

وقال الجيش السوداني، في بيانه نشرته وكالة الأنباء السودانية، «يخوض أبناؤكم في القوات المسلحة منذ صباح اليوم معركة الحق والكرامة الوطنية ويبذلون دماءهم الغالية رخيصة في سبيل الكرامة الوطنية وسننتصر بإذن الله».

1 2
أحداث السودان الآن .. اشتباكات بين قوات الجيش ووحدات التدخل السريع

وأوضح «تتصدى قواتنا في هذه اللحظات للعدو الذي يدفع بقواته من قواعده المنتشرة في جميع أنحاء العاصمة في محاولات للسيطرة على المواقع الاستراتيجية بما فيها القصر الجمهوري والقيادة العامة ومقر رئيس مجلس السيادة»، مضيفا: «سيخيب مساعيهم الآثمة وتتكسر أمام عزم وإرادة وجسارة أبناءكم في القوات المسلحة».

واختتم بيانه بقول: «الجنة والخلود لشهدائنا الأبرار، عاجل الشفاء للجرحى، عاشت بلادنا حرة وأبية عاشت قواتنا المسلحة درعا وحصنا للبلاد الله أكبر والعزة للوطن».

الخارجية المصرية: نتابع بقلق بالغ أحداث السودان الآن 

 

أكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها اليوم السبت، أنها تتابع بقلق بالغ تطورات الوضع في السودان على إثر الاشتباكات الدائرة هناك، وتطالب كافة الأطراف السودانية بممارسة أقصى درجات ضبط النفس حماية لأرواح ومقدرات الشعب السوداني الشقيق، وإعلاءً للمصالح العليا للوطن.
أحداث السودان الآن .. اشتباكات بين قوات الجيش ووحدات التدخل السريع

أحداث السودان الآن .. انفجار عنيف بالخرطوم

سمع دوي انفجار ضخم في العاصمة السودانية فيما تحدثت وسائل إعلام عن تدمير الطيران الحربي لمعسكر تابع لقوات الدعم السريع في منطقة شرق النيل.

تتسارع الأحداث في السودان حيث اندلعت صباح اليوم السبت اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع، وسط تضارب في الأنباء عن الأسباب وحول أماكن سيطرة كل منهما، فيما دعت السفارتان الأميركية والروسية، وكذلك القوى المدنية في السودان إلى التهدئة.

وكانت الخلافات بين القوتين العسكريتين تفجرت منذ الأربعاء الماضي في منطقة مروي، بعد أن دفعت قوات الدعم السريع بنحو 100 آلية عسكرية إلى موقع قريب من القاعدة الجوية العسكرية هناك، ما استفز الجيش الذي وصف هذا التحرك بغير القانوني، مشدداً على وجوب انسحاب تلك القوات وهو ما لم يحصل حتى الآن.

2 2
أحداث السودان الآن

يذكر أن خلافات سابقة بين الطرفين كانت طفت إلى السطح أيضا خلال ورشة الإصلاح الأمني، التي عقدت في مارس الماضي (2023) حول دمج عناصر الدعم السريع في الجيش، وأدت إلى تأجيل الإعلان عن الاتفاق السياسي النهائي الذي كان مقرراً مطلع أبريل من أجل العودة بالبلاد إلى المسار الديمقراطي وتشكيل حكومة مدنية.

وقف رحلات مصر للطيران لمطار الخرطوم 

أعلنت شركة مصر للطيران عن وقف رحلاتها الجوية إلى ومن مطار الخرطوم مؤقتا، وذلك اعتبارا من اليوم السبت الموافق 15 إبريل ولمدة 72 ساعة، لحين موافاتها بمستجدات الأوضاع في السودان.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزير المالية: الحد الأدنى لزيادة مرتبات العاملين بالدولة ألف جنيه شهريًا

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 15-4-2023 .. زيادة كبيرة في سعر الجرام

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى