الأخبارسلايدر

الخشت: لن يسمح بدخول جامعة القاهرة دون كمامات من السبت المقبل

 

 

أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرارًا تنفيذيًا بعدم السماح بدخول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب لكليات ومعاهد الجامعة وإداراتها ووحداتها إلا إذا كانوا مرتدين “الكمامات الواقية”، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 مايو 2020 ولحين إشعار آخر.

وأكد الخشت، أن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1069 بشأن بعض الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد للفترة التالية لإجازة عيد الفطر.

وأوضح الخشت، أن الفئات التي ينطبق عليها القرار تلتزم بارتداء الكمامات الواقية في أثناء التواجد بالجامعة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية، مضيفًا أنه يحظر دخول الجمهور إلى الجامعة إلا إذا كانوا مرتدين “الكمامة الواقية”.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إنَّه تم توفير كبائن تعقيم ذاتي وكواشف حرارية على بوابات الجامعة، مؤكدًا أنه سيتم مراقبة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الأفراد مسافة مترين على الأقل، وتوقيع عقوبات فورية على المخالفين.

وشدد على أن الجامعة ستتخذ التدابير اللازمة وإجراءات صارمة للوقاية من فيروس كورونا من حيث عمليات التطهير يوميًا، وذلك حفاظًا على صحة كل أطراف المنظومة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، إضافة إلى توافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي للتعامل الطبي مع أي حالة اشتباه وذلك وفقًا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا 

الأوقاف: لم يتم تحديد موعد لفتح المساجد والأمر متروك لمجلس الوزراء

إسلام عزام يكتب .. خطة الصحة والبرلمان المكارثية لأزمة كورونا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى