تقارير

السيسي: التمريض يقدم تضحيات غالية .. والنقابة تعلن الوفاة السادسة

 

 

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاملين في مجال التمريض بيوم التمريض العالمي، موجها التحية والتقدير لجهودهم

وقال “السيسي”، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، “العاملون في مجال التمريض يقدمون تضحيات غالية من أجل تلك الرسالة الإنسانية النبيلة التي يؤدونها بجد وشرف، خاصة خلال تلك المرحلة الصعبة، ويثبتون خلالها كفاءتهم، وإخلاصهم للوطن وأبنائه” .

ويحتفل العالم في 12 مايو من كل عام باليوم العالمي للتمريض؛ للتذكير بأهمية الدور الذي يلعبه العاملين في قطاع التمريض.

وفي الشأن نفسه، تقدمت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض ورئيس الإدارة المركزية للتمريض، بالعزاء لأسر شهداء التمريض تزامنًا مع يوم التمريض العالمي، قائلة “سقط شهيد سادس لهيئة التمريض المصري”.

قدمت نقيب التمريض شكرها لكل الممرضين المصابين في حربهم ضد فيروس كورونا، موضحة أن هناك بعض الممرضين محجوزين للعلاج من الفيروس، وهناك من تماثلوا للشفاء وعادوا لعملهم.

وأضافت “كوثر” خلال لقاء ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، أن الممرضين في مصر بيقوموا بعملهم وعمل غيرهم، “أي عملية مش هتنجح بالطبيب لوحده حتى لو أكفأ طبيب في العالم، الطبيب له دور لكن الممرض له عدة أدوار”، موضحة أن الممرضين يقومون بتشخيص تمريضي، من خلال تعامل الممرض مع ألم المريض وعدم إحداث مضاعفات له، كما أن الممرض أكثر احتكاكًا بالمريض وأكثر عددًا في المنظومة الصحية.

وأشارت إلى أن دراسة لمنظمة الصحة العالمية أجريت في 2020 أوضحت أن 58% من الخدمة والفريق الصحي داخل المنظمات الصحية تقوم على التمريض، “لنا دور كبير لكن للأسف ثقافتنا في مصر مش مركزة على التمريض بس جت كورونا وركزت علينا، ونأمل أن يستمر الدعم السياسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومحتاجين الدعم الأدبي والمعنوي من الدراما، والدعم المالي من وزير المالية”.

اقرأ أيضًا 

أطباء 2020 يمتنعون عن التسجيل بالنظام الجديد لـ “الصحة” ورسالة للرئيس السيسي

تاج الدين: لا يوجد اتجاه لفرض حظر التجول الكامل واللي تظهر عليه الأعراض يلتزم المنزل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى