الأخبارسلايدر

العمل: تسليم عقود عمل لذوي الهمم بمحافظة القاهرة

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارة العمل، عن قيام مديرية الوزارة بمحافظة القاهرة بتسليم 14 عقد عمل للشباب من ذوي الهمم من أبناء المحافظة والمقيمين فيها، واتخاذ ما يلزم تجاه تعيينهم فى 4 منشآت قطاع خاص ، وذلك لاستيفاء النسبة المقررة قانوناً لتشغيل تلك الفئة داخل المنشآت التى يعمل بها 20 عاملاً فأكثر.

العمل تسليم عقود عمل لذوى الهمم بمحافظة القاه
العمل: تسليم عقود عمل لذوي الهمم بمحافظة القاهرة

وقالت “العمل” يأتي ذلك في إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من فرص العمل لذوي الهمم داخل المنشآت العاملة بالمحافظة ، وتحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة ، في إطار إستراتيجية الوزارة لدمج تلك الفئة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في دفع عجلات الإنتاج والمشاركة في عمليات التنمية.

العمل: تسليم عقود عمل لذوي الهمم بمحافظة القاهرة

ويأتي ذلك أيضا تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بالمحافظات بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ودمجها داخل المجتمع في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن ، وتطبيقاً لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ، وتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت من ذوى الهمم.

وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، انه جرى التأكد من كافة العقود التي جرى تسليمها من تطبيق الحد الأدنى للأجور ، ذلك بحضور عدد من مسئولي الوزارة وبمشاركة مندوبي منشآت القطاع الخاص والاستثمارى المقدمة للفرص وهي: شركة الجيزة للغزل والنسيج، والجامعة الصينية، وشركة الباشا للتبريد والتكييف، ومستشفى سان بولا.

وقال “عزاز”، كما ستقوم المديرية بمتابعة المعينين من ذوي الهمم داخل المنشآت والتأكد من تسلمهم للعمل ، والحصول على كافة حقوقهم ومستحقاتهم ، من خلال أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية ومكاتب التشغيل التابعة للمديرية والمنتشرة في كافة أرجاء المحافظة .

وأكد مدير مديرية العمل بالقاهرة، على الاستمرار في توفير مزيد من فرص العمل لتلك الفئة داخل المنشآت للاستفادة من إمكانياتهم في زيادة الإنتاج في ظل الجمهورية الجديدة.

العمل تسليم عقود عمل لذوى الهمم بمحافظة القاهر
العمل: تسليم عقود عمل لذوي الهمم بمحافظة القاهرة

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

قناة الصفحة البيضاء وكيان ينظمان ندوة أثر التكنولوجيا في حياة الصم وضعاف السمع (الموعد)

2800 فرصة عمل للشباب من الجنسين في أسيوط (طرق التقديم)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى