خدماتسلايدر

القباج: توفير سيارة ذوي الهمم تراعي لكافة الإعاقات بكل محافظة

 

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك تعاون مع وزارة النقل لتوفير سيارة للأشخاص ذوي الهمم في كل محافظة بالتعاون مع صندوق عطاء الخيري وذلك بشكل مبدئي مع زيادة عدد السيارات كلما ثبت زيادة الطلب على الخدمة.

وأضافت القباج فى تصريحات على هامش توقيع بروتوكول بين وزارتي التضامن والنقل، بشأن تنسيق الجهود الخاصة بخدمات ذوي الإعاقة، وبصفة خاصة تطبيق قواعد الكود الهندسي لإتاحة محطات مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية لتيسير تنقل الأشخاص، أن التعاون يشمل توعية الرأي العام وبصفة خاصة الطلاب على الاستخدام الآمن للقطارات بالسكك الحديدية لتفادي وقوع أية حوادث قد تؤدي إلى بتر أعضاءه ولو بشكل عرضي، وأخيراً تم التطرق لاستمرار جهود الكشف على السائقين للتأكد من خلوهم من كافة أنواع المخدرات، وذلك ضمن فعاليات تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات في مصر ودخوله حيز التنفيذ في منتصف ديسمبر الماضي 2021.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدعم السياسي والتشريع الذي تم خلال السنوات الثلاث الماضية كان نقطة الانطلاق لتمكينهم والبدء في حصولهم على كافة الحقوق دون أدني تمييز.

أهمية استثمار طاقات ذوي الهمم

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، على أهمية استثمار طاقات ذوي الهمم من خلال تعظيم فرص التحاقهم بسوق العمل وتيسير حصولهم على عوائد تليق بالحياة الكريمة التي يصبو إليها الوطن بأكمله.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القومي لذوي الإعاقة: برامج توعية عن الحق في التعليم والصحة خلال معرض الكتاب

القومى للأشخاص ذوي الإعاقة يثمن جهود شيخ الأزهر لإتاحة المصحف الشريف بطريقة برايل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى