تقاريرسلايدر

«القومي لذوي الإعاقة»: توعية الأسرة أول خطوات دمج أصحاب الهمم

قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن توعية الأسرة أول خطوات دمج أصحاب الهمم.

وأضافت المشرف العام على المجلس القومي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «نستهدف التوعية أيضا، لدينا مبادرة «أسرتي قوتي» وهي مبادرة قومية أطلقها المجلس، وجرى إطلاق أول ورشة لها منذ يومين، وهذه المبادرة تتوجه مباشرة للأسرة المصرية التي لديها أبناء أو أب أو أم من ذوي الإعاقات».

وتابعت كريم أنّ الأسرة يمكنها تمكين ذوي الإعاقات أو عدم تمكينهم، بحسب الوعي والتدريب، وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة 2030 بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يعتبر الداعم الأول، فقد جرى تضمين جميع فئات الشعب في المبادرات، وبالتالي، فقد جرى إطلاق مبادرة «أسرتي قوتي»، لأن الأسرة هي القوة.

الدولة توفر حقوقا كثيرة للأشخاص ذوي الإعاقة

وأشارت كريم إلى أن المبادرة تهتم بالتوعية، لأن الدولة توفر حقوقا كثيرة للأشخاص ذوي الإعاقة، لكن الأسر لا تعلم بها أحيانا، وبالتالي فإن الهدف الأول من المبادرة توعية الأسر بحقوقها، والكشف على 19 مرضا وراثيا منذ ولادة الطفل في الأيام الأولى، بالإضافة إلى التوعية بالتعليم الدامج.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزير التعليم يتفقد مدرسة التكنولوجيا التطبيقية ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة

حق ذوي الاحتياجات الخاصة في الشريعة الإسلامية؟ .. «الإفتاء» تجيب

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى