سلايدرتقارير

القومي لذوي الإعاقة يطلق مبادرة “خدماتي في محافظاتي”.. تعرف عليها

كتبت: آمال زغلول

أطلقت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، من داخل جامعة بني سويف مبادرة “خدماتي في محافظاتي ” وهي مبادرة خدمية نوعية لخدمة الأشخاص من ذوي الهمم على مستوى محافظات الجمهورية، ومن شأنها أيضاً العمل على وجود وحدة للإعاقة داخل كل محافظة تعد بمثابة نقطة اتصال بين المحافظات والمجلس.

القومي لذوي الإعاقة يطلق مبادرة خدماتي في محافظاتي تعرف عليها 1
القومي لذوي الإعاقة يطلق مبادرة “خدماتي في محافظاتي”.. تعرف عليها

وأعلنت الدكتورة إيمان كريم، أن مبادرة “خدماتي في محافظاتي ” التي أطلقها المجلس تعد نقلة نوعية مختلفة في تعامل الإدارات المحلية والاجهزة التنفيذية مع الإشكاليات والتحديات التي تواجه الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظات.

القومي لذوي الإعاقة يطلق مبادرة “خدماتي في محافظاتي”.. تعرف عليها

وأضاف “كريم”، كما انها تعد سبيل جديد للتعاون والتشبيك بين كافة الجمعيات والمؤسسات العاملة مع ذوي الهمم بالمحافظات وتسهيلا على ذوي الاحتياجات الخاصة أنفسهم في معرفة الخدمات التي تقدم لهم وكذلك زيادة الوعي بها وأماكن تقديمها.

وقالت “كريم”، أن اختيار جامعة بني سويف لإطلاق مبادرة المجلس “خدماتي في محافظاتي” هو اعلان محافظة بني سويف محافظة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وقدمت جهود كبيرة في التعامل الأمثل معهم، كما ان بها كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة وعدد من الجمعيات النشيطة التي تعمل في المجال.

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، ان المجلس خلال الفترة القادمة سيصل بمبادرة “خدمات في محافظاتي” إلى كل محافظات الجمهورية تسهيلا على الأشخاص ذوي الإعاقة من ناحية وكذلك تعريف وتوعية المجتمع بالكامل بأدوار الأشخاص ذوي الإعاقة، كما ان المبادرة ستكون عاملا مهما في عدالة توزيع الخدمات المقدمة لهم على كل المستويات.

القومي لذوي الإعاقة يطلق مبادرة خدماتي في محافظاتي تعرف عليه
القومي لذوي الإعاقة يطلق مبادرة “خدماتي في محافظاتي”.. تعرف عليها

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

العمل: تسليم عقود عمل لذوي الهمم بمحافظة القاهرة

قناة الصفحة البيضاء وكيان ينظمان ندوة أثر التكنولوجيا في حياة الصم وضعاف السمع (الموعد)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى