توك شوسلايدر

المركز التقني لذوي الاحتياجات الخاصة يستقبل بلاغات كورونا من الصم (فيديو)

 

قالت نهى ربيع، المسؤولة المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المركز التقني لتقديم خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يعد وسيطا بين ذوي الإعاقة السمعية ومعاقي التخاطب ومقدمي الخدمات.

وأضافت خلال تصريحاتها لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على شاشة التليفزيون المصري، أن المرحلة الأولى تم تقديم خدمات الطوارئ والإسعاف والمطافئ، مشيرة إلى أنه بعد ظهور فيروس كورونا تم توسيع عمل المركز من أجل استقبال كل الاستفسارات الخاصة بالفيروس التاجي.

وأشارت إلى أن هذا المركز يعد مبادرة رئاسية ويعمل منذ 4 أشهر، لافتة إلى أنه يتم التواصل من خلال تطبيق “واصل”، ومن ثم يتم توصيل هذه الاستفسارات إلى مقدم الخدمة، ويتم استخدام الذكاء الاصطناعي في التواصل وكذلك يمكن لهؤلاء الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال أحد التطبيقات لتحديد الأعراض الخاصة بفيروس كورونا.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1363 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 84 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13141 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 49219 حالة، 1850 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا 

اتفاقية جنيف و الذكاء الاصطناعي وتنشيط السياحة .. الحكومة توافق على 11 قرارًا

السيسي يقرر رسميًا منح علاوة للمخاطبين بالخدمة المدنية وزيادة الحافز للعاملين بالدولة

كل ما يجب أن تعرف عن “درايف ثرو” وإجراء مسحة كورونا داخل السيارة

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى