خدمات

انخفاض سعر كرتونة البيض بنسبة تصل لـ 40% (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

أعلن أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، عن تراجع سعر كرتونة البيض بنسبة تتراوح بين 30% و 40%، ليصل السعر من140 إلى 150 جنيهًا بحد أقصى.

انخفاض سعر كرتونة البيض بنسبة تصل لـ 40 تفاصيل 1
انخفاض سعر كرتونة البيض بنسبة تصل لـ 40% (تفاصيل)

وأوضح “نبيل”، للبرنامج “الحياة اليوم” مساء اليوم الاثنين الموافق 29 ابريل 2024، كانت كرتونة البيض تصل للمستهلك بـ 180 و 190 جنيهًا. وقال، أن هذا التراجع في الأسعار يرجع إلى دخول المنتج في دورات إنتاج جديدة.

انخفاض سعر كرتونة البيض بنسبة تصل لـ 40% (تفاصيل)

وأضاف نائب رئيس شعبة بيض المائدة، أن سعر التكلفة يتحدد على أساس الإنتاج، مشيرا إلى أن ازدياد المعروض يؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل مباشر، دون الحاجة إلى حملات مقاطعة أو أية تدخلات آخرى، لا سيما مع استدامة توافر الأعلاف.

وأوضح أن ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية كانت نتيجة طبيعية لتراجع دورات الإنتاج.

وقال أحمد نبيل، ان الوضع سوف يكون أكثر تعديلاً في شهر أكتوبر، وسنصل إلى الوضع الطبيعي ونرى انخفاضًا كبيرا في تكلفة كرتونة البيض مع زيادة الإنتاج.

كانت أسار البيض سجلت اليوم الاثنين، تراجعا ملحوظا في الأسعار، وفق ما أعلنته شعبة المواد الغذائية وبورصات الدواجن، إذ سجل سعر طبق البيض الأبيض 115  جنيها في المزرعة مقابل 135 جنيها خلال بداية الاسبوع، على أن يباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 130 إلى 150 جنيهًا.

فيما سجلت كرتونة البيض الأحمر اليوم الاثنين، تراجعا واضحا لـ 115 جنيها في بورصة البيض، كما سجلت كرتونة البيض البلدي اليوم 119 جنيه.

انخفاض سعر كرتونة البيض بنسبة تصل لـ 40 تفاصي
انخفاض سعر كرتونة البيض بنسبة تصل لـ 40% (تفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الأحد والاثنين المقبلين

لأول مرة.. إتاحة السينما لذوي الإعاقة البصرية وعروض سينما المكفوفين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى