خدماتسلايدر

بصحبة ذوي الهمم .. محافظ الإسكندرية يزور شاطيء المندرة المخصص لأصحاب الإعاقة

بصحبة ذوي الهمم .. استجاب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم لطلب مجموعة من ذوي الهمم على شاطئ المندرة المجاني  وذلك تلبية لمطالب رابطة ذوي الهمم بمركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة، باستضافتهم بشاطىء المندرة المجاني.

1835587 0

ورحب المحافظ بذوي الهمم من محافظة البحيرة على أرض الإسكندرية، وأكد أن المحافظة تسعد باستضافة ذوي الهمم من جميع محافظات الجمهورية على شاطىء ذوي الهمم بالمندرة المجاني والذي يعد الشاطئ الوحيد على مستوى محافظات.

وأوضح الشريف أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي الهمم، في جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة عليهم.

وعبر نزلاء الشاطىء عن سعادتهم بفرحة الأطفال والكبار من ذوي الإعاقة بعد تمكنهم من النزول للبحر بمساعدة المسؤولين عن الشاطىء بعد تجهيز المكان للسماح بنزولهم بالكراسى المتحركة.

 

سعادة بين رواد شاطىء ذوي الهمم بالإسكندرية بزيارة المحافظ

 

وأكد المسؤولين عن الشاطىء أنهم يستطيعون النزول بعدد 4 كراسي للأطفال ذوى الإعاقة فى وقت واحد، حيث تم توفير عدد من الأشخاص لمساعدتهم على نزول البحر والاستمتاع كباقى الأطفال.

وأكد مسؤولي الشاطىء توفير عدد من مدربى الإنقاذ للتدخل فى حال طلب المساعدة.

وكان  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية  أعلن افتتاح أول شاطئ عام بالإسكندرية لـ ذوى الإعاقة في مصر.

بصحبة ذوي الهمم .. محافظ الإسكندرية يزور شاطيء المندرة المخصص لذوي الإعاقة

وأكد أن افتتاح أول شاطئ مجهز لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن المبادرة الواسعة لتوفير إمكانية الاستجمام والراحة لهم في عدد من شواطئ الإسكندرية.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية: “تم تجهيز صندوق حديدي فى البحر للأشخاص ذوى الإعاقة لنزول البحر بواسطة الكراسي المتحركة دون تعرضهم للخطر”.

ويبلغ طول واجهة شاطئ المندرة على البحر 230 مترا تم تخصيص ثلثه لـ ذوى الإعاقة.

وتم تجهيز الشاطئ بمنصة خشبية تمتد حتى المياه، مع وجود عمال يساعدون الزوار وكراسي خاصة وفريق إنقاذ بسيارة إسعاف على أهبة الاستعداد.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

طلاب الثانوية العامة المكفوفين يؤدون امتحان الورقة الأولى للغة الاجنبية غدا

التعليم تعلن نتيجة دبلوم الثانوي الفني للطلاب الصم وضعاف السمع 2022 بنسبة نجاح 90%

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى