خدماتسلايدر

بطاقة الخدمات المتكاملة .. برلماني يدعو لحل مشكلة إصدار الكارت

 

 دعا النائب أحمد فتحى وكيل لجنة التضامن، إلى حل مشكلة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، مؤكدًا أن مشكلات اللجان الطبية الخاصة بالكشف الطبى من أجل استخراج كارينهات المعاقين أو كارت الخدمات المتكاملة.

باخوم: يجب علاج الاطفال ذوى الاعاقة طالما يحلمون بطاقة الخدمات المتكاملة

وقالت النائبة نجلاء باخوم عضو لجنة التضامن إن ذوي الهمم فى حاجة إلى تفعيل التشريعات والقوانين القائمة التى تتضمن رعاية ذوى الاعاقة، مشيرة إلى أن المادة الخامسة بقانون التأمين الصحى رقم 10 تلزم الدولة بعلاج الاطفال ذوى الاعاقة طالما يحلمون بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأكدت أنه عندما تم استدعاء الحكومة من قبل لجنة التضامن لمعرفة مشكلات الكشف الطبى بخصوص المعاقين لاستخراج كارنيه إثبات الاعاقة و الخدمات المتكاملة رد ممثلى الحكومة بأن هناك أزمة فى عدد الأطباء” داعيا أن يتم حل هذه المشكلة.

بدوره قال النائب حسن المير أن التأمين الصحى الشامل سيحل هذه الازمة، داعيا إلى تفعيل القوانين القائمة حتى لا يصبح هناك ازدواجية فى القوانين.

وفى نهاية الجلسة قال الدكتور عبد الهادى القصبى استعرض التشريعات القانونية الخاصة بذوى الاعاقة، مؤكدا أن لجنة التضامن تدعم ذوى الاعاقة، مشيرا إلى أن قانون التأمين الصحى الشامل يغطى ذوى الاعاقة إذ إنه حالة تطبيق قانون تأمين الصحى الشامل باى محافظة الأولوية للمعاقين.

واوصى بأن يتم أخذ وزارة العدل للوقوف على الرأى القانونى فى مشروع القانون محل النقاش منعا التعارض النصوص.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادى القصبي، مشروع قانون المقدم من النائب أبو العباس تركى و60 نائبا بشأن إدراج أصحاب الاعاقات الكاملة والمتعددة ضمن التأمين الصحى الذين تعدوا سن 7 سنوات سن المدارس.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مجلس النواب يناقش إدراج ذوي الإعاقة بمشروع التأمين الصحي

وزيرة التخطيط: زيادة أعداد الأُسر الـمُستفيدة من برنامج التضامُن الاجتماعي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى