الأخبار

بعد اكتشاف ثقبين بالقلب .. عملية جراحية لطفلة من متحدي الإعاقة

بلغت سبع سنوات، قبلهم لم تعاني من أية مشاكل بالقلب، لكن بعد إعياء شديد وفحوصات طبية، اكتشف الأطباء إصابتها بثقبين في القلب، ما تسبب في زرقة شديدة بجسدها،وعدم التنفس بشكل طبيعي، إلى حد بلغ عدم قدرتها على الوقوف.
ولم تكن أسرة الطفلة مريم في ظل معاناتها المعيشية، تملك تكلفة العملية الجراحية التي تصل إلى نحو 120 ألف جنيه.
فتكفلت الجمعية الشرعية، بمصايف عملية قلب مفتوح لطفلة من متحدي الإعاقة من محافظة سوهاج كانت تعاني ثقبين في القلب، بتكلفة بلغت 120 ألف جنيه.

وبعد الفحوصات تبين من خلاله أنها تعاني من “ثقبين بين الأذنين والبطنين والصمام الميترالي شرفات بها التصاقات تؤدي إلى حدوث ارتجاع” بحسب ما نشرت بوابة الأهرام.

ونقلت الطفلة إلى القاهرة في أحد المستشفيات الخاصة لإتمام العلاج وإجراء العملية الجراحية اللازمة، وتم توفير غرفة إعاشة لأهل الطفلة مريم، وغرفة رعاية مركزة، ومتابعة على مدار الساعة.

وصرح مصطفي إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية بأن “اكتشاف حالة الطفلة “مريم”؛ جاء أثناء عمليات المسح الطبي الشاملة التي يقوم بها القطاع الطبي للجمعية، إذ تم عمل مسح لحالات متحدي الإعاقة في 4 محافظات، وشعرنا بالحرج لتنوع وتعدد الإعاقات وقررت الجمعية قبول كل الحالات في المحافظات الأربع وعمل العمليات الجراحية اللازمة لهم، على أن يتم بعد الانتهاء من هذه الحالات العمل على 5 تخصصات فقط، وهي عصبية نفسية ويعاني هذه الإعاقة ما يقرب من 38% من أبنائنا والتقييم النفسي وبه ندرة في التخصص، وتنمية المهارات، والسلوك والتخاطب، والعلاج الطبيعي”.

وأوضح إسماعيل، أن “الجمعية بصدد إنشاء مركز طبي لمتحدي الإعاقة في كل محافظة بإجمالي 21 مركزًا على مستوى الجمهورية، بهدف تقديم الرعاية والعلاج لما يقرب من 15 ألف طفل”.

1 11 2 7

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى