تقارير

تكريم المنتخب السعودي لإعاقة الذهنية

 

كرمت مجموعة صافولا، أبطال المنتخب السعودي لذوي الإعاقة الذهنية، في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، واطلقت مبادرتين في إطار جهودها والتزامها بتمكين ذوي الإعاقة وإتاحة الفرصة أمامهم لأداء دورهم في تنمية مجتمعهم. الأولى هي النسخة المحدثة من الموقع الإلكتروني الذي يتيح المجال أمام ذوي الإعاقة البصرية من الوصول إلى المعلومات والمحتوى المنشور، وفيديوهات قصيرة تحمل رسائل مهمة حول حقوق هذه الفئة من المجتمع.

إطلاق المبادرتين جاء خلال الحفل الذي قدمته أحد الوجوه المؤثرة في الإعلام الأستاذة “لولوة العبدالله” وهي من ذوي الإعاقة البصرية، وذلك في لفتةٍ مميزة من المجموعة، للتأكيد على أهمية تمكين هذه الشريحة من المجتمع ليصبحوا أعضاء فاعلين ومؤثرين في المجتمع. بحسب ما نشرت صحيفة الرياض السعودية.

وصرح المهندس أنيس أحمد مؤمنه، الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا: “تواصل مجموعة صافولا جهودها التي كرستها للمساهمة في توفير كل أشكال المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة، انطلاقًا من إيمانها بأهمية تمكينهم بوصفهم عناصر فعالة في المجتمع. ويأتي إطلاقنا النسخة المحدثة من الموقع الإلكتروني الذي يتيح المجال أمام ذوي الإعاقة البصرية من الوصول إلى المعلومات والمحتوى المنشور بمثابة ترجمة عملية لاستراتيجية المجموعة التي تهدف إلى توفير الأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح والتميّز في المجتمع. كما أنها تنصب في إطار عملنا للمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030 التي نصت على تمكين ذوي الإعاقة للحصول على فرص التعليم والاندماج والعمل”.

من جهته أفاد طارق محمد إسماعيل، المدير التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة: “ندرك أهمية مواصلة العمل لزيادة الوعي لدى المجتمع السعودي حول احترام حقوق ذوي الإعاقة وفي اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، أطلقنا حملة توعوية في إطار مبادرة مكين، للمساهمة في نشر وتعزيز الوعي بين مختلف فئات المجتمع من خلال فيديوهات قصيرة تحمل رسائل مهمة حول حقوق هذه الفئة من المجتمع وأهمية العمل على تأهيلهم وتعزيز قدراتهم للانخراط في سوق العمل وبناء مستقبل الوطن”. وأضاف طارق بأن تكريم المنتخب السعودي لذوي الإعاقة في اليوم العالمي للإعاقة يأتي تقديراً لجهود المنتخب الذي فاز للمرة الرابعة على التوالي بكأس العالم لكرة القدم للإعاقة الذهنية ونفتخر به بتسجيل اسمه في سجل الأبطال متفوقاً على جميع المنتخبات في العالم.

وفي شأن متصل، كرم نائب أمير الرياض، محمد بن عبدالرحمن، الشركة السعودية للكهرباء، نظير رعايتها ومشاركتها لليوم العالمي للإعاقة، في حفل أقيم أمس، في جامعة الملك سعود، بتنظيم من هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وبالتعاون مع المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية.

تسلم درع التكريم نيابة عن الرئيس التنفيذي للشركة، فهد الدخيل، ممثل دائرة المسؤولية الاجتماعية بالشركة.

وقال” الدخيل” إن السعودية للكهرباء واكبت اليوم العالمي للإعاقة بالتعاون مع المركز، من خلال إقامة برامج ترفيهية وورش عمل مصاحبة وزيارات للمرضى، والتعريف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بجميع المجالات.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى