تقارير

تمويل الخدمات الصحية والتعليمية للطلاب البريطانيين من ذوي الهمم غير كاف

وزارة التعليم تعد بمراجعة الميزانيات بعد تقرير رسمى عن عدم كفاية الميزانية

كتب ــ سليم سامي

طالب مجلس مقاطعة دورهام، البريطانية، مجددا، وزير الدولة للتعليم جافن ويليامسون، بمزيد من التمويل للأطفال والشباب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات.

ورفعت عضو مجلس الوزراء التابع لسلطة خدمات الأطفال والشباب، المستشار إلوين جان، تقرير إلى الوزير في مارس الماضى، يحذر فيه من أن التمويل يعرض الأطفال والشباب لخطر الاستبعاد من التعليم منبهاً إلى أن مجلس مقاطعة دورهام أنفق خلال السنة المالية 2019/2020، 8.6 مليون جنيه إسترليني منها 5.6 مليون تلقها من الحكومة، ما أدى ارتفاع العجز في نفقات المجلس من 2.7 إلى 5.7 مليون جنيه إسترليني في نهاية مارس.

يقول رؤساء المجالس إن النقص يأتي في وقت يحتاج فيه مزيد من الشباب في مقاطعة دورهام إلى دعم إضافي، حيث قفز عدد من يحتاجون لخدمات تعليمية وصحية خاصة من 3 آلاف إلى أكثر من 3600 على مدار العامين الماضيين.

في التقرير دعت إلوين جان، الحكومة إلى مراجعة خطط التمويل وتغيير القوانين للمساعدة في حل الضغوط غير المقصودة التي أحدثتها الإصلاحات التي أدخلت في عام 2014، كما طلبت “مزيدًا من الوضوح بشأن التوقعات للشباب من سن 16 عامًا فصاعدًا، لا سيما فيما يتعلق بعرض التعليم للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 25 عامًا”، لافتةً إلى أنه رغم زيادة التمويل لعام 2021/2022، إلا أنه غير كاف كما أن الزيادة لعام واحد.

وقالت وزارة التعليم، في بيان، إنها تخطط لمراجعة تمويل الاحتياجات العالية في وقت لاحق من هذا العام، و”كل شاب يستحق تعليميا على مستوى عالمي، كما أننا ملتزمون بنظام تعليمي يسمح لكل طفل بتحقيق إمكاناته وهذا هو السبب في أننا نخطط لمراجعة صيغة تمويل الاحتياجات العالية في وقت لاحق من هذا العام”.

اقرأ أيضًا 

استخراج جواب سيارة ذوي الإعاقة ولينك التقديم والاستعلام عن الكشف الطبي 2020

بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 .. 13 سؤال وجواب عن التنشيط والاستلام والمرحلة الثانية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى