تقارير

أنشطة وورش عمل لـ “هنكل” و”حلم” لدعم ذوي الإعاقة

 

نظمت شركة “هنكل” مصر، يوم ترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مؤسسة حلم، لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع. بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وشهدت الفعاليات، عرض أنشطة لذوي القدرات الخاصة، وتنظيم ورش لذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم وجبة غداء مجانية للمشاركين.

حسام مغاوري أثناء حديثة
حسام مغاوري أثناء حديثة

وتحدث في بداية اليوم، حسام مغاوري، وهو أحد متحدي الإعاقة، وقال إن الإعاقة ابتلاء من الله، ويجب قبولها، وعدم الاستسلام، كاشفًا عن تفاصيل بتر ساقيه، بعد تعرض لحادث.

وتابع، “مغاوري” أنه عاد لممارسة حياته الطبيعية بعد تركيب جهاز ألماني يمكنه من الوقوف والسير مجددًا، لافتًا إلى أنه بذل الكثير من الجهد والصبر ليستطيع مواصلة حياته. والنجاح في وظيفته بأحد البنوك.

وأتم “مغاوري حديثه بتوجيه نصيحة لذوي الاحتياجات الخاصة بتقبل أنفسهم، والثقة في اختيار الله لهذا الابتلاء، والسعي لتحقيق الذات مهما كانت الظروف والتحديات.

وقالت هديل كامل، مسؤولة بمؤسسة حلم في تصريحات خاصة لنساعد، إن هدف مؤسسة حلم تقديم الوعي المجتمعي للتعريف بمشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحفيز ذوي الإعاقة عن طريق مشاركة قصص الناجحين منهم.

وأكدت مارينا عماد، مسؤولة التسويق بمؤسسة حلم، في تصريحات خاصة لنساعد، على دور المؤسسة في تحفيز وتوعية المجتمع بذوي الإعاقة. لافتة إلى القيام ببعض الأنشطة مثل تحدي اليد الواحدة، ولعب الكرة الطائرة جلوس لأصحاب الإعاقة الحركية.

وقالت ليلى عبد الحميد، إحدى العاملات بقسم الموارد البشرية بشركة هنكل، لـ نساعد إن الشركة تتعاون مع مؤسسة حلم منذ ثلاث أعوام، لافتة إلى تركيب الشركة العام الماضي لعدد من الرامبات، موضحة تقديم تبرعات لمؤسسة حلم.

 

1 10
مؤسسة حلم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى