تقاريرسلايدر

جامعة سوهاج تشارك في فوج ذوي الهمم بمعهد إعداد القادة تحت شعار «مبدعون باختلاف»

شاركت جامعة سوهاج في فوج ذوي الهمم من الجامعات والمعاهد المصرية، والذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان، تحت شعار “مبدعون باختلاف”، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة، وقال إن السنوات الماضية شهدت طفرة كبيرة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي القدرات الفائقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية التي تعمل جاهدة على توفير فرص متكافئة لذوي الهمم، ودمجهم مع أقرانهم الأسوياء لكي يحظوا بحياة طبيعية.

الحرص على مشاركة ذوي الهمم في كافة الفعاليات والأنشطة

وأكد الحرص على مشاركة ذوي الهمم في كافة الفعاليات والأنشطة، ومد جسور التواصل المستمر معهم، بإعتبارهم رمز للإرادة والعزيمة ومصدر للإلهام والعطاء، وتقديم الدعم اللازم لهم لتنمية مهاراتهم، ليصبحوا أكثر قدرة على الاندماج في المجتمع.

وأوضح الدكتور عبدالناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الفوج تضمن العديد من المحاضرات عن احتياجات ذوى الهمم من منظور مجتمعي، والسلوكيات غير السوية ومحاربة الأفكار المتطرفة، ومحاضرة عن الدين والحياة، وورش عمل عن مهارات إعداد القائد العام.

واشار إلى أن الفوج ضم 4 طلاب من إعاقات مختلفة و 2 مشرفين، وقام الطلاب المشاركين في الفوج بعمل ندوة ذاتية موسعة قاموا فيها بإدارة الحوار، كما عرضوا قصص نجاحهم وبطولاتهم.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

هيئة رعاية ‏ذوي الإعاقة بالسعودية تنظم ورشة تدريبية لموظفي المطارات

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر 27-8-2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى