الأخبارسلايدر

حق ذوي الاحتياجات الخاصة في الشريعة الإسلامية؟ .. «الإفتاء» تجيب

أوضحت دار الافتاء المصرية ما أولته الشريعة الإسلامية من رعاية كبيرة لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وما أوجبته من سبل تستهدف دعمهم ورعايتهم وإعانتهم على استكشاف جوانب تميزهم، ومعاونتهم على اكتساب مهارات الحياة.

الشرع الشريف أولى ذوي الاحتياجات الخاصة برعايةً كبيرة

وبيّنت «الإفتاء» في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الشرع الشريف أولى ذوي الاحتياجات الخاصة برعايةً كبيرة، فأوجب كافَّة سبل دعمهم وتحفيزهم على التعليم واكتساب مهارات الحياة، وإعانتهم على اكتشاف جوانب تميزهم وإبداعهم، كما حَرَّم أيَّ صورة من صور التنمُّر بهم.

وعزت دار الإفتاء ذلك إلى أن الشريعة الإسلامية جاءت للدعوة إلى التعاون، وحث الناس على مكارم الأخلاق والبُعد عن بذيء الأقوال والأفعال، ولذلك جاء الذمُّ والنَّهْيُ عن السخرية واللمز والاحتقار، كما في قوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ﴾ [الحجرات: 11].

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

للعاملين ذوي الهمم .. محافظ أسيوط: انطلاق برنامج محو الأمية بالجهاز الإداري

القوى العاملة تعلن تفاصيل 1508 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى