خدماتسلايدر

ذوي الإعاقة .. تدشين الشبكة القومية اليوم بحضور وزير الاتصالات

 

يدشن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل التوظيف، بالقاعة الرئيسية بديوان عام المحافظة، ويعقب ذلك، افتتاح مكتب بريد الجون، وتفقد مركز تدريب ساوند بمنطقة باغوص، ثم تفقد مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة الفيوم.

كما تشمل الزيارة، ندوة ثقافية رقمية بدار مناسبات قرية قلهانة، ثم افتتاح مكتب بريد قلهانة، وتفقد مشروعات الشركة المصرية للاتصالات ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بالقرية.

أعلنت وزارة التضامن عن تدشين منصة إلكترونية تهدف إلى ربط الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، لتلبية احتياجاتهم من التدريب والتوظيف.

حيث تستهدف مساعدة ودعم الشباب والنساء من ذوي الإعاقة لتأهيلهم بما يناسب قدراتهم وتلبية احتياجات سوق العمل، للحصول على وظائف لائقة من خلال إتاحة شبكة خدمات رقمية تضم الجهات المعنية بتقديم برامج التأهيل والتدريب والتوظيف كنافذة واحدة وبطريقة تفاعلية بين الأطراف.

قالت هدى دحروج  المهندسة هدى دحروج، رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات، إن الشبكة القومية لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة هي خدمة رقمية جديدة لتسهيل حياة أصحاب الهمم،  منوهة إلى أن الدولة المصرية تعمل على تمكينهم ودمجهم في العمل، وذلك من خلال هذه الشبكة القومية.

وزارة الاتصالات: القيادة السياسية توجه بتسليط الضوء على حقوق ذوي الإعاقة

وأضافت هدى دحروج، “إننا نعيش في عصر ذهبي، حيث أن القيادة السياسية توجه بتسليط الضوء على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي هُمشت في العهود السابقة، وبدأ ظهورها منذ عام 2018”.

وأكدت أنه تم إطلاق عام الإعاقة، وقانون للإعاقة، بلائحة تنفيذية كبيرة، من أهمها الإتاحة التكنولوجية، والأدوات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة، وهذا يأتي في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات، إلى جهود الوزارة في توفير جميع الخدمات للأشخاص ذوي الهمم منذ عام 2007 وحتى الآن، والتي انتهت بالأكاديمية الوطنية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ذوي الإعاقة .. محافظ مطروح يسلم «كرسي كهربائي متحرك» لمواطن

ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل تنظيم «ثقافة أسوان» مؤتمر اليوم الواحد

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى