خدماتسلايدر

ذوي الإعاقة .. جامعة سوهاج تنظم رحلة ترفيهية لطلاب مركز «نور البصيرة»

 

نظم مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج، رحلة ثقافية ترفيهية لمنطقة أبيدوس الأثرية بالمحافظة، وذلك للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة بالجامعة.

مساعدة ذوي الإعاقة على اكتساب المهارات الحياتية

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس الجامعة، في بيان، إن الهدف من تلك الرحلات للطلاب ذوى الإعاقة مساعدتهم على اكتساب المهارات الحياتية، وصقل شخصياتهم، وتشجيعهم على المشاركة في تنظيم الأنشطة الإجتماعية والتطوعية والمشاركة بها، لافتاً إلى أن الجامعة تحرص دائماً على توفير الفرص المتكافئة لجميع الطلاب، ورفع الوعى المجتمعى بقضاياهم، بكونهم جزءاً أصيلاً من المجتمع.

وأضاف الدكتور عماد صوينع مدير المركز، أن الرحلة تعد الأولى من نوعها التى شارك فيها طلاب الصم بالجامعة، وذلك بعد إلتحاقهم بالجامعة هذا العام، موضحاً أن الرحلة ضمت 40 طالب وطالبه من ذوى الإعاقات البصرية والحركية، من بينهم 11 طالبا من الإعاقة السمعية، مؤكداً أن الرحلة تضمنت شرح العديد من معالم المنطقة الأثرية لأبيدوس، ومنتجع الواحة، وشرح لمعبد الملك سيتى الأول، وتم شرح معالم منطقة أبيدوس للطلاب ذوى الإعاقات من خلال مترجمين للغة الإشارة بإدارة التربية الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مطالب بتعيين مستشارًا لذوي الإعاقة بمحافظة سوهاج

جدول سعر السجائر 2022 .. زيادة الأسعار رسميًا من اليوم (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى