خدماتسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. مركز تأهيل العاشر يضم 8 عيادات و4 غرف تخاطب ويقدم خدماته مجانًا

 

يضم مركز خدمات تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، بمدينة العاشر من رمضان، (8) عيادات للعلاج السمعي و(4) غرف للتخاطب، وغرفة للإرشاد الأسرى، وغرفة للعب وتنمية المهارات، وعدد (2) غرفة للسلوك المعرفى وتعديل السلوك وصالة للعلاج الوظيفى، وغرفة مكملة للعلاج الحسى، بالإضافة إلى المناطق التى تم تخصيصها للألعاب وفق الإشتراطات المعدة خصيصًا لذوى الاحتياجات الخاصة، بإلاضافة إلى المنطقة المخصصة للعلاج المائى والعلاج الطبيعي.

ويقدم المركز خدمات التأهيل مجانًا لكل أصحاب الإعاقات. كما يضم قسم العلاج المائي، وصالة الألعاب الرياضية، وتمت الإشارة إلى أن المركز يهدف الى تقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوى الهمم، حيث تم فيها مراعاة كافة المعايير العالمية، وتتضمن تلك المنظومة إتاحة الورش المخصصة لتنمية مهاراتهم اليدوية.

وكذا غرف أخرى للفنون والموسيقى والحاسب الآلي، والمجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات.

هذا بالإضافة إلى عدد من المناطق التي تم تخصيصها للألعاب وفق الاشتراطات المعدة خصيصًا لذوى الاحتياجات الخاصة،كما توجد غرف مخصصة لاستضافة ذوى الاحتياجات الخاصة وذويهم، والتي تم تجهيزها على أعلى مستوى.

مركز ذوي الاحتياجات الخاصة على مساحة 24 ألف متر مربع

جدير بالذكر، أن مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة أنشئ بمدينة العاشر من رمضان عام 2019، ويُعد هذا المركز واحدًا من أكبر مراكز تأهيل الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، عربيًا وأفريقيًا، حيث تبلغ مساحته 24 ألف متر مربع، يتخللها مساحات خضراء بنسبة تصل إلى 70% من المساحة الكلية، وتبلغ مساحة المبنى 5200 ألف متر مربع ومكون من ثلاثة طوابق.
يستقبل المركز ما يقرب من 500 حالة على مدار الأسبوع من مختلف مدارس التربية والتعليم سواء من الطلاب المدمجين أو من مدارس التربية الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مجلس النواب يوافق على توفير استراحات لذوي الهمم‎‎ بالمرافق العامة

ذوي الإعاقة .. وزير التعليم: فريق من المتخصصين للإشراف على برامج أصحاب الهمم

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى