خدماتسلايدر

ذوي الهمم .. جامعة الزقازيق تُسلم سماعات طبية لأصحاب الإعاقات السمعية

 

سلم الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، 25 سماعة طبية لـ13 طالبًا من ضعاف السمع من ذوي الهمم، وذلك في قاعة مجلس جامعة الزقازيق.

حضر تسليم السماعات الطبية الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة صندوق التكافل لرعاية الطلاب، وعبدالله محمد عطية، مدير صندوق التكافل لرعاية الطلاب، وعدد من الطلاب من ذوي الهمم وأسرهم.

قال الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، إن السماعات الطبية التي جرى تسليمها للطلاب ضعاف السمع من ذوي الهمم عالية الكفاءة؛ لتمكنهم من الاندماج خلال العملية التعليمية.

تأهيل وتمكين ذوي الهمم 

وذلك بعد الكشف الطبي على الطلاب في قسم السمعيات بكلية الطب، برئاسة الدكتورة سها مكي، لافتًا إلى أن الدولة بجميع مؤسساتها تبذل جهود كبيرة لتأهيل وتمكين ذوي الهمم من حقوقهم وتسليط الضوء على إنجازاتهم كـ أفراد فاعلين في المجتمع، وإبراز قدراتهم وتعزيز بيئة الإبداع الفكري والفني والعلمي لديهم، وذلك تأكيدًا على المشاركة المجتمعية الفعالة وتطبيقًا لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز.

من جانبه، أفاد الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة صندوق التكافل لرعاية الطلاب، بأن جامعة الزقازيق حريصة على رعاية أبنائها وبناتها من ذوي الهمم، وتذليل العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي وخارجه؛ لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب وإتاحة جميع المقررات الدراسية بشكل يسمح بالدمج بين طلاب الجامعة، بهدف خلق فرص متساوية داخل سوق العمل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بعد استيلاءه على أموال ذوي الإعاقة .. تفاصيل الحكم بفصل موظف بوزارة التضامن

ذوي الاحتياجات الخاصة .. جامعة بني سويف تنظم المؤتمر الدولي الأول سبتمبر المقبل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى