الأخبارسلايدر

ذوي الهمم .. ممرات خاصة ورسائل صوتية ولوحات إرشادية وإشارات ضوئية لأصحاب الإعاقات بمحطات السكة الحديد

 

 

كشفت وزارة النقل عن تطبيق خدمات جديدة لذوي الهمم بمحطات السكة الحديد،بعدما وقع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ومُمثلة عن صندوق عطاء الخيري بصفتها رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بروتوكول تعاون بين الوزارتين بشأن تنسيق الجهود الخاصة بخدمات ذوي الإعاقة، وبصفة خاصة تطبيق قواعد الكود الهندسي لإتاحة محطات مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية لتيسير تنقل الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويعمل كود الإتاحة على تسهيل حركة السير والتعاملات لذوي الهمم داخل المحطات، وذلك من خلال إتاحة الممرات وإنشاء المنحدرات لذوي الإعاقة الحركية وإضافة البلاطات النافرة والرسائل الصوتية لذوي الإعاقة البصرية، وإضافة اللوحات الإرشادية والإشارات الضوئية لذوي الإعاقة السمعية، هذا بالإضافة إلى إنشاء مصاعد كهربائية وتوفير سيارات جولف وكراسي كهربائية مما سيوفر كافة سبل الإتاحة للإعاقات المختلفة.

من يتحمل تكلفة إتاحة المحطات لذوي الهمم؟ 

وقد اتفق الطرفان على تحمل قيمة اتاحة المحطات بالمناصفة بين الوزارتين، على أن يتم تنفيذ عمليات الإتاحة تدريجيًا حتى يتم الانتهاء من جميع المحطات في كافة محافظات الجمهورية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزارة النقل: تطبيق كود الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة بمحطات السكة الحديد والمترو

ذوي الإعاقة .. القباج: الوزارة تتبنى منهج تمكين وتيسير حياة أصحاب الهمم

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى