الأخبار

رئيس الوزراء البريطاني من “ابقوا في المنزل” لـ “الاستمرار في توخي الحذر” .. انتقادات كبيرة لجونسون

 

 

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيكشف عن مزيد من التفاصيل حول الخطط الرامية إلى تخفيف إجراءات الإغلاق التي تم اتخاذها بسبب فيروس كورونا تدريجيا عندما تنشر الحكومة إرشاداتها الرسمية اليوم الاثنين.

وكان إعلان رئيس الوزراء عن ما وصفه “بالرسم الأول لخريطة الطريق” لإعادة الحياة الاقتصادية والاجتماعية في بريطانيا قد قوبل بانتقادات وصفته بأنه “غامض” و”غير حاسم”، حسبما نقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية في موقعها الإليكتروني.

وقال جونسون إن شعار “ابقوا في المنزل” سيتم تعديله لحث البريطانيين على “الاستمرار في توخي الحذر”، فيما دعت الشركات والنقابات والشرطة إلى إيضاحات بشأن تفاصيل تخفيف القيود.

واعترفت الحكومة لبريطانية بأن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب كان على خطأ عندما قال إن الأفراد يمكنهم مقابلة شخصين في نفس الوقت.

وقالت الحكومة في تغيير لموقفها وصفته الصحيفة “بالمحرج”، إن الناس لن يسمح لهم سوى بمقابلة أحد والديهم بعد تخفيف الإغلاق.

وأشارت الاندبندنت إلى أنه بعد لحظات من اقتراح دومينيك راب أنه سيكون من الممكن أن يتقابل شخصان في بعض الظروف – شريطة أن يكون في حديقة ، وعلى بعد مترين – قيل للجمهور أن النصيحة كانت خاطئة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن هذا التحول في الموقف يأتي وسط مزيد من الارتباك حول التاريخ الذي سيتم فيه حث الموظفين على العودة إلى العمل إذا ما استطاعوا وما إذا كان يمكن إعادة فتح بعض الحانات اعتبارًا من يوليو.

 

اقرأ أيضًا 

لماذا قرر بنك القاهرة غلق فرع طلعت حرب؟ وحقيقة إصابة موظفي الفرع بكورونا (القصة كاملة)

خطوة بخطوة كيفية تسليم البحث إلكترونيًا؟ والبديل الورقي .. وزير التعليم ينشر أرقام للشكاوى

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى