الأخبار

رئيس مجلس الشيوخ: وجود تشريع لمعاقبة غير الملتزمين بتعيين «الـ5% لذوي الإعاقة» ضروري

 طالب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بضرورة وجود تعديل قانونى يُقر بعقوبة لمن لا يلتزم بتعيين نسبة الـ5% لذوي الإعاقة، خلال مناقشة طلبات بشأن مشكلات ذوى الإعاقة في الحصول على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون، في الجلسة العامة أمس.

وجاءت مطالبة رئيس مجلس الشيوخ عقب توجيه النواب انتقادات لوجود مشكلات تواجه ذوى الإعاقة في الحصول على حقوقهم، لاسيما ما يتعلق باستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وكذلك تعيين نسبة الـ5% من ذوى الاحتياجات الخاصة في الوظائف الحكومية أو القطاع الخاص.

مناقشة مشاكل ذوي الإعاقة بمجلس الشيوخ 

وأحال «عبدالرازق» طلبى المناقشة العامة المقدمين من النائبين حياة خطاب وهشام سويلم بشأن تذليل العقبات والمشكلات التي يواجهها «قادرون باختلاف» إلى عدد من اللجان البرلمانية لمناقشتهما وإعداد تقرير برلمانى يُعرض على المجلس.

وطالب «عبدالرازق» لجان حقوق الإنسان والشباب والتضامن والطاقة والبيئة والاتصالات والشؤون الدستورية والتشريعية بالانعقاد لمناقشة طلبى المناقشة وإعداد تقرير بشأن المشكلات التي يواجهها ذوو الإعاقة، في ظل وجود قانون منظم لشؤونهم، وقال: «واضح أن المشكلة أكبر بكثير من مناقشتها من هذا الجانب».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزارة الصحة: زيادة لجان الكشف الطبي لذوي الإعاقة لتغطية جميع المحافظات

هل يمكن رفض إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة رغم وجود إعاقة؟ مندوب التضامن يجيب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى