خدمات

رابط مباشر نتيجة الثانوية العامة 2020

كتبت ــ تهاني ربيع 

أكدت وزارة التربية والتعليم الفني، إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، بعد إجازة عيد الأضحى المبارك. وصفحات الغش الإلكترونى تزعم قدرتها على تغيير نتائج امتحانات الثانوية العامة 2020.

نتيجة الثانوية العامة 2020

ونفى الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة 2020 هذا الأمر، مؤكدًا استحالة تغيير الدرجات بعد رصدها من قبل كنترولات الثانوية العامة. قائلا: لا تنساقوا وراء هذه الصفحات التى تزعم قدرتها على تغيير فى نتائج أى طالب، موضحًا أنها فشلت فى دعواتها بشأن تسريب الامتحانات وبالتالى ما تقوله لا أساس له من الصحة ومن الصعب بل المستحيل تغيير نتائج أى طالب فى الكنترول.

وأكد “حجازي”، وجود تعليمات بشأن تطبيق السرية التامة على نتيجة الثانوية العامة والعمل داخل الكنترولات، مشيرًا إلى أن من يعمل فى الكنترول ومسموح له بالدخول هم أصحاب الشأن فقط، وبالتالى الكنترولات مؤمنة لا يستطيع أحد اختراق العمل بداخلها، لافتا إلى أن التصحيح وتقدير الدرجات مؤمن بالكامل وأيضا الكنترولات تكون فى حراسة الشرطة خلال إجازة عيد الأضحى.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه لن تخرج أى نتيجة لأى شخص إلا بعد اعتمادها رسميا من قبل الوزارة، وإعلانها، مؤكدا أن أى رئيس كنترول تخرج نتائج من مقر الكنترول سيتم تطبيق القانون علي المتسبب بكل حسم، لافتا إلى أنه ضمن تحقيق العدالة بين الطلاب أن تعلن النتيجة فى توقيت واحد والجميع يعرف نتيجته.

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن النتيجة ستعلن إلكترونيا وفى المدارس وسيتم فتح باب التظلم على النتائج فى اليوم التالى لإعلان النتيجة من خلال مقار يتم فيها استقبال طلبات الطلاب بشكل آمن.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت عن إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسى 2020، على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة إن الوزارة ستعلن عن النتيجة وأسماء الأوائل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتسلم الكنترولات، غدا الثلاثاء، قائمة الأوائل على مستوي الجمهورية بعد تصفية قوائم 11 كنترول للشعب الثلاث “علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي” وكذلك أوائل مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا ومدارس الدمج والمكفوفين لعرضها على رئيس امتحانات الثانوية العامة .

ومن المنتظر أن يعتمد الوزير الدكتور طارق شوقي، نتيجة الثانوية العامة فور تجميعها بنسبة نجاح تتجاوز 79% وقد تصل 80% وسيتصل هاتفياً بالأوائل لتهنئتهم علي تفوقهم في ظل امتحانات استثنائية بسبب انتشار جائحة كورونا

وكشف حجازي عن إعلان النتيجة عبر الرابط التالي، بعد إعلان أوائل الثانوية العامة عبر الرابط التالي اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

اقرأ أيضًا 

المالية تشرح تطبيق الضرائب 2020 وحد الإعفاء الضريبي للمرتبات

مواطن ينشر تذكرة قطار الدرجة الثانية بزيادة 100% (صورة التذكرة)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى