سلايدرخدمات

صحة البرلمان: معامل تحاليل متنقلة لفحص كورونا بجوار الجامعات بأكتوبر

كتب ـ مؤمن محمد 

أكد النائب أيمن أبو العلا وعضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أنه تم التواصل مع رئيس جهاز مدينة زايد وتم التأكد من توافر معامل تحاليل متنقلة بجوار الجامعات بأكتوبر لإجراء تحاليل التأكد من الإصابة بكورونا من عدمه وذلك بسعر زهيد للغاية.

وقال أبو العلا إن حالات الإصابة فى مصر لازالت فى مرحلة الثبات والتى تعنى أن معدل الإصابات يصل لـ 1500 إصابة يوميا و80 حالة وفاة.

وحذر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار من تهاون البعض والذى ظهر خلال الفترة الأخيرة مع خطة الحكومة للتعايش مع كورونا، مشيرًا إلى أن آخر الأبحاث أظهرت أن ما يقرب من الـ50 % من الحالات المصابة ليس عليها أعراض تذكر وهذا يتطلب من الجميع الحذر وأخذ الاحتياط ومراعاة التباعد.

وأكد أنه لابد من الحرص بشدة في التعامل مع الوافدين من البلاد التى ينتشر فيها الفيروس، موضحًا أن هيئة الدواء ساعدت فى تسجيل دوائين للعلاج بكورونا وهم افيجان وريمدسيفر، موضحًا أنه لا يحصل عليهم إلا فى الرعاية الصحية وأسهم فى قصر عدد الحالات التى يمكن أن تحتاج لأجهزة التنفس الصناعى وذلك بنسبة 30 % ولا يستخدم إلا للحالات المتأخرة.

وأوضح “ابو العلا” أن الكمامات القماش أثبتت فعالياتها فى الوقاية من الفيروس ولكن لابد من شرائها من أماكن موثوق فيها لضمان تطابقها صحيا ، مشيرا إلى أن وزارة التموين أعلنت توفيرها من خلال بطاقة التموين.

اقرأ أيضًا 

لمواجهة كورونا .. مجلس النواب يوافق على خصم 1% من مرتبات العاملين بالدولة و0.5% من المعاشات

السيسي يتفقد عددًا من المشروعات ويوجه بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا (صور)

رئيس الوزراء: إنشاء كوبرى كان يستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام وأصبح ينفذ في شهرين وثلاثة أشهر

مجلس النواب يوافق على رسم سنوية لكل مالك سيارة بها راديو .. تعرف على القيمة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى