توك شو

طبيب يحذر نقل عدوى كورونا من الأطفال ويوضح السن المناسب لارتداء الكمامة  

كتبت ــ سهير مجدي

حذر الدكتور شريف علي عبدالعال استشاري طب الأطفال بجامعة القاهرة، من نقل عدوى كورونا من الأطفال للكبار، موضحًا أنه من السهل أن يصاب الأطفال بفيروس كورونا وأن ينقلها لغيره من الناس.

وقال عبدالعال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، إن الأمريكان يطلقون على الأطفال حاليًا “الشياطين الصغار” نظرًا لأنهم ينقلون العدوى للكبار بسهولة، مضيفًا: “ممكن يكون ناقل العدوى بسهولة للكبار ودي الخطورة اللي عنده”.

وأشار عبدالعال أن أكثر سؤال يتلقاه هو كيفية زيادة مناعة الأطفال: “كأن مناعة الطفل كاوتش وعاوزين نزوده هوا” محذرا من تناول الأطفال للفيتامينات وأنها يمكن أن تسبب لهم مشاكل في الكلى بعد سنوات.

وأضاف: “أنا بنصح الأم بلاش نكد والأم بنكد على نفسها وجوزها وعيالها ودي بيأثر على الأطفال والنكد والضغط النفسي بيأثر على نفسية الطفل ويصاب بالقلق ولا يأكل بشكل جيد” مشددًا على ضرورة تناول الأطعمة الصحية.

ونصح عبدالعال الأطفال من بعد سن عامين بارتداء الكمامة: “من قبل سنتين ممنوع كمامة لانها ممكن تعمل له اختناق وبعد سنتين يلبس كمامة ولازم يتعلم “ميلمسهاش” مشيرًا أن الطفل يمكن أن يخلع الكمامة في المناطق المفتوحة ويرتديها حال وجود تجمعات.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس، تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا، ووفاة 88 حالة جديدة.

وكشفت الوزارة عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم الفيروس إلى 17140 حالة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، 63923 حالة، 2708 حالة وفاة.

اقرأ ايضًا 

إثيوبيا توافق على منع القرارات الأحادية ليلًا .. وتنشر بيان بملء سد النهضة في أسبوعين صباحًا

التنمية المحلية: رواد المقاهي عليهم ارتداء الكمامة في غير أوقات تناول مشروب أو الوجبة

تعرف على مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ورابط الموقع 

الإعاقة البصرية.. تعريفها ودرجاتها وأسبابها وإثباتها طبقًا للقانون

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى