الأخبارسلايدر

عرض فني لذوي الهمم في حضور وزير العمل ومحافظ بور سعيد

كتبت: آمال زغلول

شهد وزير العمل حسن شحاتة، ومحافظ بور سعيد اللواء عادل الغضبان ،عرض فني لمجموعة شباب من ذوي الهمم بمحافظة بور سعيد، على خلفية اغنية “فيها حاجة حلوة”\من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان الموسيقار عمر خيرت، وغناء ريهام عبد الحكيم،  واغنية “يا اغلى اسم في الوجود ” بصوت المطرب حسين الجسمي.

عرض فني لذوي الهمم في حضور وزير العمل ومحافظ بور س
عرض فني لذوي الهمم في حضور وزير العمل ومحافظ بور سعيد

وأكد الوزير، أن ملف دمج ذوي الهمم في سوق العمل من اولويات توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي . وأضاف، أن الوزارة نجحت في تعيين ما يقرب من 13 الف من ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية منذ يناير 2023 وحتى الآن.

عرض فني لذوي الهمم في حضور وزير العمل ومحافظ بور سعيد

كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استقبل صباح اليوم الأحد الموافق 25 فبراير2024 بديوان عام المحافظة، وزير العمل حسن شحاتة، والوفد المرافق له من المُستشارين ورؤساء إدارات مركزية، ومديري إدارات، في بداية جولته الميدانية داخل مواقع العمل بالمحافظة.

ناقش الجانبان مجموعة من ملفات التعاون المشتركة.. منها، التدريب المهني، وتقديم الخدمات للمواطنين بالمحافظة، وتوفير فرص عمل لائقة للشباب، وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل. هذا بالإضافة إلى جُهود تعيين ذوي الهمم، ورعاية العمالة غير المنتظمة.

كما عرض الوزير شحاتة، فلسفة “مشروع مهني 2030” الذي أطلقته “الوزارة” مُؤخرًا بهدف تدريب مليون مُتدرب على مِهن يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، بالتعاون مع أكثر من 670  مركز تدريب خاص على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر، تتضمن جولة الوزير شحاتة، زيارة في مواقع عمل، ولقاءات مع أصحاب أعمال وعمال، لتعزيز علاقات العمل في مقرات الإنتاج، وكذلك تسليم عقود عمل وهدايا لذوي الهمم من أبناء المحافظة، وجوائز لأوائل خريجي وحدة التدريب المُتنقلة، وشهادات للمُتدربين والمُدربين على برامج تدريبية متنوعة بمراكز التدريب المهني التابعة للمديرية.

وخلال الجولة يفتتح “الوزير”، البث التجريبي لمنصة العمالة غير المنتظمة الجديدة التي تُساعد في تسهيل الخدمات المقدمة للمقاولين وأصحاب العمل لتسجيل بياناتهم وبيانات العمالة غير المنتظمة لديهم، لتقديم أفضل الخدمات وسبل الرعاية لتلك الفئة.

كذلك تتضمن الجولة تفقد عدد من المصانع والشركات، منها شركتي “الضفائر الكهربائية” و” كابسي للدهانات” ذات الإستثمار المحلي والأجنبي .

عرض فني لذوي الهمم في حضور وزير العمل ومحافظ بور سعي
عرض فني لذوي الهمم في حضور وزير العمل ومحافظ بور سعيد

عرض فني لذوي الهمم في حضور وزير العمل ومحافظ بور سع

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

نصيحة تامر حسني في ليلة النصف من شعبان لجمهوره

“حجازي” يوجه بمتابعة الطلاب ذوي الإعاقة واكتشاف الموهوبين منهم ورعايتهم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى