تقاريرسلايدر

«علوم ذوي الاحتياجات الخاصة» تقدم «منصة طفلي» للكشف المبكر على الأطفال

 

قدم مجموعة من طالبات كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف، مشروع تخرج بعنوان “منصة طفلي” للتدخل المبكر لمساعدة أولياء الأمور للكشف المبكر وتشخيص حالة أطفالهم، والسلوك المتأخر للطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول لطرق العلاج والرد على أي استفسار يخص أبنائهم.

والمنصه تحت إشراف الدكتور محمد سعيد عجوة، وتضم فريق عمل كل من الطالبات: سارة حسن محمود، العلياء صابر السيد، الزهراء رمضان عبد الموجود، ندا إسماعيل علي، رندا إسلام محمد الجمل، منار أحمد، أسماء ابراهيم محمد.

وقالت الطالبة راندا إسلام محمد الجمل: «إن أهمية المشروع تأتي في أن كتيرًا من حالات الأطفال يصعب تشخيصها في سن مبكرة، وتلجأ الأم للنت لكي تفهم سلوك ابنها لتعرف إن كان متأخرًا أم لا، ظنًا منها أن ذلك يمكن أن يساعدها، لكن للأسف فإنه يؤدي إلى تشوش الأم، لعدم التخصص من قبل الناس التي تجيب عن الأسئلة والاستفسارات.

09

لذلك جاءت الفكرة – والكلام على لسان راندا – بأن يكون هناك منصة رائدة للكشف والتدخل المبكر تساعد في اكتشاف حالة الطفل قبل سن سنتين، وتوجه الأسرة لنموذج تدخل مبكر ينمي مهارات التواصل، وتوفر اتصالًا مباشرًا من قبل متخصص، وعرض خبرات من قبل أولياء أمور في كيفية التعامل مع سلوكيات أبنائهم، من خلال جلسات إرشاد جماعي واستفادة من الخبرات».

خدمان منصة ذوي الاحتياجات الخاصة 

وتقدم المنصة عدة خدمات من خلال مجموعة من الأيقونات: “أيقونة أعرف أكتر عن اضطراب التوحد”، “أيقونة عندك استفسار”، “أيقونة ترجم ابنك”، “أيقونة استشير أخصائي”، “أيقونة اتعلم وفيد ابنك”، “أيقونة الأماكن القريبة منك”، “أيقونة تواصل معانا”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

برلماني: منصة تأهيل تسهل دخول ذوي الإعاقة سوق العمل

لذوي الاحتياجات الخاصة .. إتاحة أرصفة وممرات خاصة بشوارع محافظة بورسعيد

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى