الأخبارسلايدر

لدعم ذوي الهمم .. جامعة الجلالة تنظم احتفالية «برايل عين الحياة»

لدعم ذوي الهمم .. استضافت جامعة الجلالة الأهلية ،احتفالية “برايل عين الحياة”، في نسختها الثالثة تحت شعار  “كنز أمتنا الإنسان” بمشاركة نادي اليونسكو- بناة المستقبل، واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، ومؤسسة بنك خير مصر للتنمية.

لدعم ذوي الهمم .. جامعة الجلالة تنظم احتفالية "برايل عين الحياة"
لدعم ذوي الهمم .. جامعة الجلالة تنظم احتفالية “برايل عين الحياة”

من جانبه  رحب الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، بالضيوف، وأبرز دور الجامعة في ربط الطلاب بخدمة المجتمع وذلك من خلال تأسيس وحدة تكافؤ الفرص والتي تهدف إلي نشر ثقافة المواطنة وحقوق الانسان وتوفير البيئة المناسبة لتأهيل وتدريب ذوي الهمم علي المعايشة والدمج بالمجتمع.

 

تنظيم احتفالية لدعم ذوي الهمم بجامعة الجلالة الاهلية بالتعاون مع اليونيسكو

 

وأكد الشناوي العمل على النهوض بطلاب الجامعة في كل مناحي الحياة، على المستويين الإنساني والعملي، من أجل تحقيق الإخوة الإنسانية وتقبل الآخر، مشيرا إلي أن جامعة الجلالة تعد من اوائل الجامعات الأهلية، التي تولي اهتمام خاص بذوي الهمم لتوفير كافة أنواع الدعم لهم.

وخلال الاحتفالية عرض الدكتور مينا ميشيل، أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية العمارة بجامعة الجلالة عضو وحدة تكافؤ الفرص بالجامعة، تجربته الملهمة لمراحل فقدانه البصر تدريجياً، ونجاحه في خلق من المحنة منحة جعلته في سباق دائم مع النفس علي التحدي والتميز مؤكداً علي تقبل إرادة الله وشكره علي تعدد النعم التي لا تحصي.

وأكد مينا على أن جامعة الجلالة تعد من الجامعات الرائدة في توفير بيئة مناسبة لجميع فئات ذوي الهمم،مشيراً الي تجربته الشخصية في انضمامه كعضو من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث بدأ رحلته التي شعر فيها بالكرامة ومبدأ تكافؤ الفرص، إيمانا من إدارة الجامعة بتوفير كافة أنواع الدعم لجميع فئات المجتمع.

 

جامعة الجلالة توفر بيئة مناسبة لدعم جميع فئات ذوي الهمم

 

وقالت فاطمة عبدالهادي، رئيس نادي يونسكو -بناة المستقبل، أن دور النادي مع كافة شركاء التنمية هو تأهيل جيل جديد من الشباب مؤهل بكافة المهارات والامكانيات اللازمة للتعايش في المجتمع، مؤكدة علي أهمية العمل علي توفير بيئة مناسبة لجميع فئات ذوي الهمم لدمجهم في المجتمع.

كما تحدثت الدكتورة داليا الجبالي، كنموذج نجاح من ذوي الهمم، عن أهم المحطات في رحلتها العملية، ومدي تقبلها لكل مرحلة من مراحل التحدي، مشيرة الي انواع فاقدي البصر، من خلال عرض تعريفي بالتجربة العملية لجميع الحاضرين، مؤكدة علي رسالتها لجميع الحاضرين للتغلب علي اي تحديات قائلة؛طول ما فيه ناس بتحلم.. طول ما فيه أمل.

وشهدت الاحتفالية عدة فقرات منها فقرة «كلنا واحد» لتحقيق رسالة الدمج بين الجميع، من خلال إستعراض مشترك قدمه أعضاء نادى يونسكو – بناة المستقبل، وفتيات أوركسترا النور والامل، وكورال مدرسة الرائد، حيث يهدف الي توصيل رسالة تحارب التمييز العنصرى، والتنمر بين فئات المجتمع، وتحقيق الدمج بين المختلفين في بيئة تناسب الجميع.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة دينا عرابى، على مواصلة جامعة الجلالة على التعاون المستمر فى هذا الصدد، حيث أنه ضمن إستراتيجية الجامعة وهدف على رأس أولوياتها.

جدير بالذكر، أن مبادرة “برايل عين الحياة” تأتي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم ورعاية القادرون بإختلاف من ذوى الهمم، حيث تم إطلاقها منذ ثلاثة سنوات لدعم المكفوفين من خلال العديد من الأنشطة المتنوعة.

كما أن وحدة تكافؤ الفرص بجامعة الجلالة، بمشاركة نادى يونسكو بناة المستقبل، يقدمون كافة أنواع الدعم لذوي الهمم، لزيادة مهاراتهم العملية والفنية لتأهيلهم لسوق العمل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تسليم شهادات إعفاء ذوي الهمم من التجنيد بجامعة المنيا

أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر 6-3-2023 .. ارتفاع جديد في سعر الجرام

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى