تقاريرسلايدر

لدعم ذوي الهمم .. مؤتمر المناخ يعرض فيلمًا وثائقيًا عن جهود الأزهر

 

عرض المؤتمر العلمي فيلمًا وثائقيًا عن جهود الأزهر في دعم ذوي الهمم وتنمية مواهبهم وتمكينهم وإنشاء مراكز تدريب لهم في القاهرة والأقاليم، خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز «المنارة» للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة بجامعة الأزهر، بعنوان: «تغير المُناخ؛ التحديات والمواجهة»،

ورشة عمل حول عزيمة ذوي الهمم

وعقد مؤتمر الأزهر عن المناخ، ورشة عمل حول عزيمة ذوي الهمم، بعنوان: “اندماج أصحاب الهمم في قضايا المجتمع -التكيف المناخي نموذجًا للاندماج”، حاضر فيها عدد من طلاب الأزهر من أصحاب الهمم، وأوضحوا مساهماتهم في الحفاظ على البيئة ونشر الوعي بين أفراد المجتمع.

وقد عرض المؤتمر خلال الفيلم، تدريب ذوي الهمم على التفاعل مع المجتمع وإمدادهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل؛ بهدف تحقيق مزيد من الانخراط في البيئة المحيطة لهم، وتساويهم في الفرص المتاحة للجميع، كما استعرض الفيلم إنشاء مركز “إبصار”، الذي تم الاستعانة فيه بأفضل الخبرات العلمية والتقنية والتنموية؛ لصقل ذوي الهمم بالمهارات اللازمة.

كما عرض المؤتمر عددًا من الفيديوهات للتوعية بالحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية، واللافت أن هذه الأعمال الفنية هي من إعداد ذوي الإعاقة أنفسهم، فأعلن القائمون على مؤتمر الأزهر أن ذوي الهمم يزيدون من عزيمتنا في مجابهة التغيرات المناخية.

ويسعى الأزهر الشريف لعقد عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل تمهيدًا وتحضيرًا ودعمًا لمؤتمر الأمم المتحدة COP27 الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزارة المالية: الإعفاء الضريبي 50% لأي شخص من ذوي الإعاقة

تكريم مركز خدمات ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة بمؤتمر التعليم الدامج

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى