الأخبارسلايدر

محافظ الوادي الجديد: خطة عمل عاجلة لتشغيل مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

 

كتبت ـ تهاني ربيع

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وضع خطة عمل عاجلة واتخاذ خطوات جادة ومسؤولة لتشغيل مركز التأهيل لاستقبال حالات ذوي الاحتياجات الخاصة المستهدفة لعلاجها وتأهيلها.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة جمعية التأهيل الجديد الذي تم إعادة تشكيله ليضم عدد من الشخصيات التي لها مشاركات فعالة في العمل الخيري والتطوعي، وذلك بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد، ومحمد العديسي مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من أعضاء المجلس.

وقال “الزملوط”، إنه سيتم الانتهاء من فرش وتأثيث العمارة السكنية المجاورة التي تم رفع كفاءتها، وكذلك رفع كفاءة العمارة الأخرى، وذلك لتخصيصهما مقر إقامة لأسر الحالات المترددة على المركز، بالإضافة إلي سرعة إعداد مقايسة تقديرية للحديقة الملاصقة لرفع كفاءتها واستغلالها في مشروع نافع للمترددين علي المركز، وكذلك الانتهاء من تخصيص المحلات للمستحقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أوضح “الزملوط”، أن المركز يضم أقسام تدريب وتأهيل لذوي الإعاقات المختلفة مزود بأحدث الأجهزة العلاجية والتأهيلية، وحمام سباحة مصمم بأحداث التجهيزات التي تناسب ذوي القدرات الخاصة، ومقر إقامة لأسر الأطفال خلال فترة علاجهم وتأهيلهم بالمركز.

وكشف اللواء محمد الزملوط، عن استكمال مشروع المركز الإقليمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، بمدينة الخارجة، بتكلفة 20 مليون جنيه، لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة من ذوي الهمم.

اقرأ أيضًا 

بصيرة: إصابة 616 ألف مصري بفيروس كورونا بعمر 18 سنة فأكثر

الصحة: الكمامة القماش غير فعالة للحماية من كورونا في حالة تطاير الرزاز

طبيب يكشف فصيلة الدم الأكثر والأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى