تقارير

مصر تتسلم غواصة جديدة من ألمانيا

 

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن القوات البحرية تتسلم رسمياً صباح اليوم بميناء كيل بدولة ألمانيا ثالث غواصة مصرية حديثة من طراز (209/1400) رقم (s43).

وتعد هذه الغواصة هي الثالثة من أصل أربع غواصات تعاقدت عليها جمهورية مصر العربية عام 2014.

وتعتبر أحدث فئة من هذا الطراز بالعالم وذلك بعد إتمام تأهيل الأطقم الفنية والتخصصية العاملة على الغواصة في وقت قياسي وفقاً لبرنامج متزامن بكلٍ من مصر وألمانيا وتم تدشين الغواصة (s43) في مايو 2019 .

وقال اللواء بحري محفوظ طه مرزوق، الخبير العسكري، على تسلم القوات البحرية المصرية، أول غواصة ألمانية من طراز “تايب 209″، ضمن صفقة الغواصات الأربع، قائلًا :”الغواصة المصرية 209 كانت حلما للقوات البحرية”.

وأضاف “مرزوق” أن الغواصة تعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية ودعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الاقليمية المصرية.

وأكد الخبير العسكري أن الغواصة المصرية الحديثة ستخدم الدور الإقليمي لمصر، كما أنها ستزيد قوة مصر العسكرية لما لها من قدرات دفاعية هائلة.

وتابع: أهنئ الشعب المصري بالغواصة المصرية الحديثة لأنها تمثل سلاحا استراتيجيا هاما.

يذكر أن اللواء بحري أركان حرب أسامة منير ربيع، قائد القوات البحرية، حضر مراسم الاحتفال تدشين أول غواصة مصرية حديثة من طراز “209/1400″، والتي تم بناؤها بترسانة شركة “تيسين جروب” الألمانية، والتي تعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، ودعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية.

اقرأ أيضًا 

“التعليم العالي”: الهيئة الهندسية جهزت 7 مدن جامعية لاستقبال وعزل مصابي كورونا

رئيس الوزراء: الإصلاح الاقتصادي منح الدولة القدرة على التصدي لأزمة كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى