الأخبارسلايدر

مقرات الرعاية الطبية لذوي الإعاقة بالإسكندرية (فيديو)

شهدت محافظة الإسكندرية، إنشاء مقرات خدمية لذوي الإعاقة داخل مستشفيات المحافظة، وحسبما جاء على قناة “إكسترا نيوز”، فإن تلك المقرات الخدمية تتواجد داخل المستشفيات التابعة لمديرية الصحة، من خلال إدارة دعم ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

وتعد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها داخل مديريات الصحة بالجمهورية، والتي تم استحداثها في أول يونيو من العام 2022.

مقرات ذوي الإعاقة مجهزة للاكتشاف المبكر للإعاقات

كما أن مقرات رعاية ذوي الهمم، مجهزة للاكتشاف المبكر للإعاقات المختلفة، والتي تتحول بدورها إلى العيادات التخصصية التابعة لإدارة ذوي الهمم.

أعلنت الدكتورة فاطمة رجب مدير إدارة دعم ذوي الهمم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، استحداث مقرات لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة لأول مرة من نوعها على مستوى مديريات الصحة بالجمهورية، في الإسكندرية.

صحة الإسكندرية تخصص 15 مقر لرعاية ذوي الهمم بمستشفيات المحافظة

تخصيص مقرات لرعاية ذوي الهمم بمستشفيات الإسكندرية

 

وقالت في تصريحات لها الأحد أنه تم إنشاء مقرات خدمة ذوي الإعاقة لأول مرة داخل المستشفيات التابعة للمديرية، حيث يتم تقديم الخدمة بسهولة ويسر، عن طريق فريق دعم أصحاب الهمم بكل مستشفى، الذي يتكون من فرد الأمن الذي يستقبل المريض ويوجهه إلى مكان تلقى الخدمة، ويعفي المريض من الانتظار سواء بالعيادات الخارجية أو الاستقبال، كما تضم الفرق أفراد مدربين على لغة الاشارة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تقرير: 56% من وظائف ذوي الاحتياجات الخاصة تطلب مؤهل عالي ونسبتهم 6% فقط

قانون ذوي الإعاقة .. حزب العدل يطرح رؤية لتعديل بعض المواد

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى