خدماتسلايدر

وزارة التضامن: إتاحة قروض لذوي الإعاقة لإقامة مشروعات متناهية الصغر

 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن مبادرة المبادرون تعمل على إزالة حواجز المشاركة في سوق العمل من خلال توفير مشورة التوظيف المساعدة في توفير ومسوغات التعيين.

بالإضافة إلى توفير تدريبات متنوعة تتناسب مع قدرات ذوي الاعاقة، كذلك إتاحة فرص توظيف، و إتاحة قرض ميسرة أو مشروعات متناهية الصغر، بالاضافة  إلى إتاحة بيئة العمل وتهيئة زملاء العمل.

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن قضية الإعاقة ليست فردية ولكنها قضية اقتصادية ، وإتاحة فرص التشغيل الحقيقة واجب وطنى ، وإدراجهم فى سوق العمل ملزم ، وعلى القطاع الخاص المصرى أن يتبنى المبادرة لتقديم للعالم تجربة مصرية فريدة فى الدمج والتأهيل .

مؤتمر وزارة التضامن الاجتماعى

جاء ذلك خلال مؤتمر وزارة التضامن الاجتماعى “المبادرون لمناقشة سبل تفعيل الاتإحة لذوى الإعاقة في مصر” تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ ووفد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزارة الداخلية تضبط مرتكبي واقعة تعذيب شخص من ذوي الإعاقة وإكراهه على توقيع إيصال أمانة

وزارة التخطيط: نسبة المدارس الحكومية لذوي الإعاقة تصل إلى 4.2% والمعاق يحصل على 215 دولارًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى