تقارير

وزارة التعليم الامريكية تحدد حقوق ذوى الإعاقة فى التعلم عن بُعد

 

كتبت: غادة سويلم

يتيح قانون تعليم الأفراد ذوي الإعاقة (IDEA) التعليم العام المجاني المناسب للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة المؤهلين في جميع أنحاء البلاد ويضمن التعليم الخاص والخدمات ذات الصلة لهؤلاء الأطفال.

يحكم قانون تعليم الأفراد المعاقين كيفية قيام الدول والوكالات العامة بتوفير التدخل المبكر والتعليم الخاص والخدمات ذات الصلة لأكثر من 6.5 مليون طفل مؤهل وطفل رضيع والأطفال والشباب ذوي الإعاقة.

وبعد تحديات جائحة فيروس كورونا الكثيرة، أجبرت المناطق التعليمية في جميع أنحاء البلاد على اتخاذ الخطوات اللازمة ليس فقط لحماية صحة وسلامة الطلاب، ولكن لتلبية الاحتياجات الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية للطلاب لذوي الهمم. بينما أصبح التعلم عن بعد سريعًا هو الحل الافتراضي لأكثر من 54 مليون طالب أصبحوا محاصرين داخل منازلهم، بسبب إغلاق المدارس، لم يكن الخيار الأكثر سهولة لما يقرب من 7 ملايين طالب تم تحديدهم حاليًا كطلاب من ذوي إعاقة في ظل قانون تعليم الأفراد المعاقين.

سعت التوجيهات الأخيرة من قبل وزارة التعليم الأمريكية (USDOE) ومكتب وزارة الحقوق المدنية (OCR) ومكتب التعليم الخاص وخدمات إعادة التأهيل (OSERS) إلى توضيح التوجيه والمعلومات لوكالات التعليم الحكومية والمحلية بشأن الالتزامات القانونية تجاه توفير التعليم العام المجاني والملائم (FAPE) الذي تتطلبه IDEA… وهى:

1- يجب على وكالات التعليم الحكومية والمحلية ضمان الامتثال لقانون تعليم الأفراد من ذوي الإعاقة (IDEA) ، القسم 504 من قانون إعادة التأهيل (القسم 504)  والباب الثاني من قانون الأمريكيين ذوي الإعاقة الذي لا ينبغي أن يمنع أي مدرسة من تقديم برامج تعليمية من خلال تعليمات المسافة.

2- يجب أن توفر المناطق التعليمية FAPE بما يتفق مع الحاجة إلى حماية صحة وسلامة الطلاب ذوي الإعاقة (SWD) وأولئك الذين يقدمون التعليم والتعليم المتخصص والخدمات ذات الصلة للطلاب من ذوي الإعاقة. يدرك OCR و OSERS أن الظروف الاستثنائية قد تؤثر على كيفية تقديم جميع الخدمات التعليمية والخدمات ذات الصلة ، وبالتالي فإن USDOE ستوفر المرونة حيثما أمكن.

3- لا توفر التوجيهات الفيدرالية المرونة ، لكنها لا تحدد المنهجيات:

– حسب الاقتضاء ، يمكن توفير التعليم الخاص والخدمات ذات الصلة من خلال التعليم عن بعد فعليًا أو عبر الإنترنت أو عبر الهاتف.

– قد يتم توفير خدمات معينة لبعض الطلاب شخصيًا إذا كان ذلك ممكنًا وآمنًا.

– الاستفادة من التعديلات المتعلقة بالإعاقة – الترجمة والشرح، الترجمة المضمنة بلغة الإشارة ، إلخ.

4- يتم تشجيع فرق IEP على استخدام منصات افتراضية للتعاون “بشكل خلاق” لدعم الطلاب، وإضافة ممارسات مثل:

– العلاج عن بعد

– خيارات عبر الإنترنت لتتبع البيانات والتوثيق

– اجتماعات على منصات رقمية

اقرأ أيضًا 

كيف ستعالج الصحة حالات كورونا البسيطة؟

داليا الشيخ تكتب .. قانون التبرع بالأعضاء في إنجلترا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى