سلايدرفيديو

وزيرة الهجرة: السيسي وجه الحكومة بسرعة عودة كل العالقين بالخارج (فيديو)

وزير الخارجية: أعداد المصريين العالقين في الخارج وفيرة

 

تواصل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التنسيق والعمل لإعادة المصريين العالقين في الخارج وفق التعريف الذي وضعته اللجنة العليا لإدارة تلك الأزمة لـ”العالقين”.

“مش هنسيب ولا واحد في الخارج محتاج مساعدة إلا لما نرجعه بلده”، بتلك الكلمات عقب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على عرض الحكومة عليه ملف العالقين، كما كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، في فيلم تسجيلي قصير أعده المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن إعادة المصريين العالقين في الخارج، موضحة أن الرئيس وجه بسرعة عودة كافة العالقين، وكلف الحكومة بذلك.

وأوضحت “مكرم”، أن هناك بعض العالقين في الخارج لم يكونوا يستطيعون دفع التكلفة الخاصة بالعزل الصحي الخاص بهم في الفنادق مثل فنادق مرسى علم، ليتم طرح عدة بدائل، واختيار المدن الجامعية لتستضيف من لا يستطيع التكفل بعزله الصحي في الفنادق.

وقال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، أعداد المصريين العالقين في الخارج بـ”الوفيرة”، موضحاً أن أجهزة الدولة تعاونت فيما بينها لتحديد معايير من هو العالق، وجميعهم كانوا يتعرضون لموقف يصعب عليهم تحمله، وعلى الدولة أن تراعي تلك الظروف، وتوفر الرعاية لمواطنيها العالقين، وإعادتهم لأرض الوطن.

 

 

اقرأ أيضًا 

كيف ستعالج الصحة حالات كورونا البسيطة؟

داليا الشيخ تكتب .. قانون التبرع بالأعضاء في إنجلترا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى