خدماتسلايدر

وزير التموين: إضافة المواليد على البطاقات لتلك الفئات (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم إضافة المواليد على بطاقة التموين حالياً لأبناء الضمان الاجتماعى وأسر تكافل وكرامة وأبناء الشهداء وبعض الحالات الخاصة من الأسر الأولى بالرعاية وحاملي كارت الخدمات المتكاملة.

لإضافة المواليد على بطاقة التموين البيانات والشروط المطلوبة
وزير التموين إضافة المواليد على البطاقات لتلك الفئات (التفاصيل)

وأضاف وزير التموين، أنه تم بالفعل إضافة المواليد للأشخاص الذين استوفوا الشروط بشكل أساسي. وأوضح، أن جميع من تقدموا وتتحقق فيهم الشروط  يتم إضافتهم  خلال 21 يومًا من تاريخ التقديم.

وزير التموين: إضافة المواليد على البطاقات لتلك الفئات (التفاصيل)

وأوضح الدكتور المصيلحي، بأن مديريات التموين والتجارة الداخلية، تُرسل طلبات إضافة المواليد التي تستقبلها إلى ديوان عام وزارة التموين بشكل أسبوعي، لأصحاب البطاقات التموينية من مستحقي معاش تكافل وكرامة، وحاملى كارت الخدمات المتكاملة، ومستحقي معاش التضامن الاجتماعي، وأبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة، ويتم مراجعة البيانات مع الجهات المعنية  للتأكد من صحتها.

جاء ذلك، خلال وضع الوزير المصيلحي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ،اليوم الثلاثاء، حجر أساس إنشاء ثالث مخزن استراتيجي بمحافظة الفيوم ضمن المرحلة الأولى، وسبق وتم وضع حجر أساس مخازن في محافظات “السويس والأقصرعلى مدار الشهرين الماضيين ليصل إجمالي الاستثمارات الخاصة بإنشاء ثلاثة مخازن استراتيجية حتى الآن تتعدي 4.5  مليار جنيه.

وقال الدكتور على المصيلحى، انه يتم انشاء المخازن الاستراتيجية وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع، وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات بجانب أيضا تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية علي مدار العام في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الوزير، أن الهدف من إنشاء هذه المستودعات الاستراتيجية هو مضاعفة المخزون السلعي من سلع نهائية ومنتجات تامة الصنع على مستوى المحافظات وكذلك تقليل الفاقد والهالك من السلع النهائية تامة الصنع، وأيضا تقليل حلقات التداول وكذا لمراعاة التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات ورفع كفاءة المخزون السلعي وضمان الحفاظ على جودته وسلامته بجانب متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكافة المستودعات الاستراتيجية الأمر الذي يسهم في إمكانية التخطيط المستقبلي “المكاني” و”الزمني” للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن كذلك العمل على سهولة التداول الداخلي والحفاظ على جودة السلع.

وقال وزير التموين، أن المخزن الاستراتيجي المقرر إنشاؤه بمحافظة الفيوم على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات تتعدي 1.5 مليار جنيه ، سيخدم محافظة الفيوم وأكثر من 4 محافظات مجاورة.

ولفت الوزير المصيلحي، إلى أن المستودعات الاستراتيجية هي أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي والتي تهدف إلى تأمين احتياجات المواطنين من السلع تامة الصنع والجاهزة للاستخدام لفترات طويلة.

images 7
وزير التموين: إضافة المواليد على البطاقات لتلك الفئات (التفاصيل)

وزير التموين: إضافة المواليد على البطاقات لتلك الفئات (التفاصيل)

وأضاف الوزير، تتميز تلك المستودعات بأن إنشاؤها وتشغيلها يتم وفق مواصفات فنية عالمية وتتوافق مع أحدث النظم التكنولوجية عالية المستوى وذلك لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومبادئ الحوكمة من خلال الاستغلال الأمثل للمخزون ولضمان توفير بيئة مناسبة للحفاظ على تلك السلع من التلف أو الفقد او الهدر وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وأن إنشاء مثل هذه المستودعات الاستراتيجية سيعزز من زيادة المخزون السلعي للمنتجات على مدار العام وستحدث نقلة نوعية في منظومة التجارة الداخلية.

وزير التموين إضافة المواليد على البطاقات لتلك الفئات التفاصيل 1
وزير التموين إضافة المواليد على البطاقات لتلك الفئات (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مفاجأة في عيار 21.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 26-12-2023 في مصر تحديث يومي

نتيجة عام 2024.. إليك كافة الإجازات الرسمية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى