سلايدرالأخبارخدمات

وزير العمل يدعو ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة ببرامج التدريب المهني (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

دعا وزير العمل حسن شحاتة، الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في برامج التدريب المهني التي يحتاجها سوق العمل في 8 محافظات بصعيد مصر.

22 برنامجاً لـ التدريب المهني للشباب في 8 محافظات بالصعيد على مِهن يحتاجها سوق الع 1
وزير العمل يدعوة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة ببرامج التدريب المهني (التفاصيل)

وقال الوزير شحاتة، حيث تُوفر الوزارة  للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة كافة الأدوات المُساعِدة للتدريب من أجل دمجهم في سوق العمل تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزير العمل يدعوة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة ببرامج التدريب المهني (التفاصيل)

وقال وزير العمل، أن هذه النوعية من البرامج ،من أبرز أنواع التعاون مع “WFP” ،لتعزيز قُدرات الشباب للتوظيف والوصول إلى فرص عمل لائقة يحتاجها سوق العمل.

وقد بدأت وزارة العمل في تنفيذ 22 برنامجًا تدريبيًّا مهنيًّا، لتدريب 440 من الشباب والفتيات، في 8 محافظات بصعيد مصر، تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35  عاماً، على مِهن: صيانة الحاسب الآلي، صيانة المحمول، الخياطة والاشغال اليدوية، لتأهيلهم لسوق العمل.

وأوضحت وزارة العمل، المحافظات الـ 8 المُستهدفة هي: أسوان، الأقصر، سوهاج، قنا، أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، وذلك داخل مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة في هذه المحافظات.

جدير بالذكر، تأتي هذه البرامج في إطار المرحلة الثانية من التدريبات المهنية للشباب من الجنسين بمجالات الوظائف المُستقبلية، التي تُنفذها وزارة العمل بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي“WFP” التابع للأمم المتحدة، وشركة قُدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، والتي تستهدف تدريب 920 شاباً وفتاة حتى نهاية الربع الأول من عام 2024.

22 برنامجاً لـ التدريب المهني للشباب في 8 محافظات بالصعيد على مِهن يحتاجها سوق ال 1
وزير العمل يدعوة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة ببرامج التدريب المهني (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

4352 فرصة عمل في 10 محافظات منها لذوي الهمم (تفاصيل)

وظائف شركة الكهرباء 2024.. رابط التقديم والشروط 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى