سلايدر

وزير فلسطيني يعتذر لفتاة من ذوي الإعاقة

 

تقدم وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني بالاعتذار الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، للمواطنة صابرين جابر، وهي من ذوي الاعاقة الحركية والتي أثارت وسائل التواصل الاجتماعي قضيتها نتيجة رفض سائق التاكسي نقلها إلى الجامعة، بحجة كبر حجم عربتها المتحركة.

كما ووعد مجدلاني، المواطنة صابرين بمساعدتها لتأمين رخصة قيادة تمكنها من التنقل بحرية وممارسة حياتها بشكل طبيعي، وتمكينها من خلال المساعدة بأقساطها الجامعية، إضافة لتقديم مساعدة طارئة لها.

جاء ذلك خلال دعوتها للمشاركة بالاحتفال الذي أقامه مركز الشيخ خليفة لتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، بحضور الوزير مجدلاني، ومحافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان، ومديرة المركز تمام خضر، وبالشراكة مع هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، وبحضور مفوضها إبراهيم الراشد في مقر المركز بمدينة نابلس، وبمشاركة واسعة من ذويب الاعاقة والجمعيات الخاصة بهم على مستوى المحافظة.

وخلال كلمته قال مجدلاني ” اهتمت الوزارة بفئة المهمشين ومن بينهم الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال برامج وخدمات هادفه إلى مشاركة هذه الفئة في عجلة التنمية بصفة حق طبيعي يضمن انخراطهم في جميع مناحي الحياة، ولقد انتهينا من دور النظر للاشخاص ذوي الاعاقة الانساني الى الحقوقي الذي يركز على حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة التي كفلتها الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، والتي صادقت عليها فلسطين في العام 2014″. بحسب ما نشر موقع دنيا الوطن الفلسطيني.

وأضاف د. مجدلاني، أولت الوزارة اهتمامًا خاصًا بهذه الفئة من خلال تخصيص حصة مميزة من موازنتها السنوية لصالح فئة الاشخاص ذوي الاعاقة تزيد عن 14 مليون شيكل على شكل برامج مختلفة، أبرزها الأجهزة التعويضية بقيمة 2.5 مليون شيكل تم توزيع ما مجموعه 1.900.00 شيكل استفاد منها نحو 651 شخص من ذوي الإعاقة وبرنامج الإعفاءات الجمركية وقد استفاد منه أكثر من 600 شخص لهذا العام وبرنامج التمكين الاقتصادي (الإقراض) استفاد منه حتى الآن 556 أسرة.

كما أوضح الوزير مجدلاني نعمل في خمسة مراكز موزعه في الضفة الغربية لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال برنامج التدريب والتأهيل المهني ومنهم هذا الصرح الذي نحي فيه مناسبتنا في هذه المدينة، وإلى جانبه مركز الثريا الذي نأمل أن يبدأ عمله في الوقت القريب جدا وبجهود شركائنا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى