تقاريرسلايدر

وظائف 5% لذوي الإعاقة .. «التنظيم والإدارة»: الدولة حريصة على تطبيق نسبة أصحاب الهمم

 

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن هناك حرص على تنفيذ نسبة وظائف 5% لذوي الإعاقة ويتم تقديم الأفراد منهم مع الأشخاص العاديين.

وظائف 5% لذوي الإعاقة

وأضاف أنه يحدث فلترة لهم مقدما، وسط تعاون كبير بين الأجهزة ولجنة من الأشخاص ذوي الإعاقة، يبحثون عن الوصفات الفنية، التي تتيح العمل لكل إعاقة، موضحا أن هناك طلب عالي في البحث عن الوظيفة العمومية، لأن الدولة منضبطة في الأجور والأمان الوظيفي، لكن هناك منافسة مستمرة مع القطاع الخاص، وسط محاولات لزيادة الشراكة.

الشراكة بين العام والخاص

أضاف «الشيخ»، خلال استضافته في برنامج «المواجهة»، على فضائية «Extra News» مساء اليوم، أنه لا توجد دولة تستطيع برجل واحدة اعتماد على القطاع الحكومي فقط دون القطاع الخاص والقطاع الأهلي، مبينا أن الحد الأدنى للمرتبات في الحكومة 2700 جنيه، وتحاول الدولة إيجاد زيادات سنوية مستمرة، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بإسراع صرف الحافز الاستثنائي هذا العام، في بداية إبريل الماضي.

وظائف 5% لذوي الإعاقة

أوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الشعب المصري يستحق الأفضل، وهناك مساعي مستمرة من الحكومة بمختلف الوزارات والمؤسسات، من أجل التطوير وتقديم خدمات أفضل للمواطن المصري، في ظل الجمهورية الجديدة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 .. التوقيتات الرسمية لكل المحافظات

نسبة معدل التضخم في مصر خلال 7 أشهر .. 14.7% في يونيو 2022

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى