الأخبارسلايدر

“هانتا مش كورونا” فيروس معروف وينتقل للإنسان بالعبث في “روث” قوارض مصابة

 

 

توفى شخص صيني من مقاطعة وهان، جراء إصابته بفيروس هانتا، وذلك أثناء وجوده في حافلة سيارة كبيرة للنقل العام، ذاهبا لمقاطعة شاندونغ الصينية، مما جعل السلطات الصينية تقوم باختبار جميع الركاب المتواجدين على الحافلة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، وذلك وفقا لتقرير نشر في “جلوبال تايمز”

وانتشر الخبر بشكل مغلوط بين عدد من المواقع الإخبارية، على أنه فيروس قاتل جديد. خاصة أن الفيروس ينتشر بشكل رئيسي من القوارض، وينتقل للإنسان بصعوبة كبيرة، ومن خلال “روث” القوارض.

ظهر هانتا فيروس، الذي يطلق عليه أيضا متلازمة فيروسات هانتافين الرئوية (HPS)، على فترات مختلفة، ولم يخلف عددًا من الإصابات يمكن اعتباره وباء أو فيروس قاتل.

وكتب الدكتور إسلام حسين عن فيروس هانتا، مؤكدًا أن الفيروس موجود وحالات الإصابة بفيروس هانتا قليلة جدًا، وفي أمريكا سنة 2018 ظهر الفيروس، موضحًا أن دول كثيرة وليست الصين فقط الصين، تسجل حالات بسيطة طول الوقت.

وتابع “حسين”، بالطبع لن تنشرها وسائل الإعلام، مؤكدًا أن انتقال الفيروس يتطلب التعرض لفضلات القوارض، والانتقال من إنسان لإنسان نادر الحدوث جدًا. وأتم، “هانتا مش كورونا والوضع لا يستدعي هذا الخوف”

اقرأ أيضًا 

استقرار الدولار وزيادة كبيرة للذهب .. تعرف على الأسعار

حظر تجول وإغلاق المتاجر يومي الخميس والجمعة … سبع قرارات جديدة لمجس الوزراء

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى