تقارير

إصابة كاهن جديد بفيروس كورونا .. الكنيسة: الإصابة الرابعة بين الكهنة

 

أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن اكتشاف رابع حالة إصابة بين كهنة الكنيسة بفيروس كورونا “كوفيد 19” ودخوله العزل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الحالة المصابة للقس مكسيموس صبحي، كاهن كنيسة العذراء في بني سويف.

يذكر أن القس بولس حليم أكد إصابة القمص تكلا شفيق، كاهن كنيسة مارمينا بالفيوم للأقباط الأرثوذكس، بفيروس كورونا “كوفيد 19”. موضحًا أنها الإصابة الثالثة بين كهنة الكنيسة.

وأكد القس بولس حليم، أن الكاهن اكتشفت إصابته أمس ودخل مستشفى العزل، لافتا إلى أنه لا يوجد إصابات أخرى بالفيروس بين كهنة إيبارشية الفيوم، إلا أن هناك حالات إصابة بالوباء بين أقباط الإيبارشية.

وأشار المتحدث باسم الكنيسة، إلى أن الكاهن أُصيب بالفيروس نتيجة نقله مريضة بالوباء إلى المستشفى خلال الفترة الماضية.

والقمص تكلا شفيق، اسمه الأصلي “سامي شفيق جرجس”، مواليد 27 نوفمبر 1955، حاصل على بكالوريوس الصيدلة من جامعة الإسكندرية، رُسّم كاهنا في 25 نوفمبر 1998، وترقى إلى رتبة القمصية في 4 أغسطس 2015، بيد الأنبا أبرآم مطران الفيوم.

وتعد تلك ثالث حالة إصابة لكهنة داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بفيروس كورونا، إذ أعلنت الكنيسة إصابة اثنين من الكهنة في دمياط وقنا، بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

وأكد القس إبرام، المنسق الإعلامي لإيبارشية قنا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، إصابة القمص “بيشوي ناروز” كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم التابعة لمطرانية قنا، بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن حالته الصحية مستقرة وهو يخضع للعلاج في مستشفى العزل الصحي بمحافظة أسوان.

والقمص بيشوي ناروز يبلغ من العمر 71 عاما ومقيم بشارع درندرة بمحافظة قنا.

أكد القس بيشوي، المنسق الإعلامي لإيبارشية دمياط للأقباط الأرثوذكس، إصابة القمص صرابامون متري، وكيل مطرانية دمياط، بفيروس كورونا، وخضوعه للعلاج في مستشفى العزل الصحي ببلطيم، مشيرا إلى عدم ظهور أي حالات أخرى مصابة بالمرض بين كهنة الإيبارشية.

والقمص صرابامون متري رسم كاهنا في 25 أبريل 1975، ورقي لرتبة القمصية عام 1991، واكتشفت إصابة زوجته وابنيه “مينا 38 عاما”، و”بولا 34 عاما” بالمرض وتم عزلهما جميعا إلا أنّ حالة ابنه “بولا” تحسنت وخرج من العزل.

وفي الشأن نفسه، نفت إيبارشية الأقصر للأقباط الأرثوذكس، الشائعات التي يتداولها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إصابة كاهنين بالإيبارشية بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

وقالت الإيبارشية في بيان لها، إنه لا صحة لإصابة القمص باسيليوس نعيم، كاهن كنيسة الملاك ميخائيل بالأقصر، والقمص كيرلس كاهن كنيسة مارجرجس السواقي، بفيروس كورونا، مطالبة الأقباط بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات.

وأضافت الإيبارشية، أن جميع كهنتها بخير وبصحة جيدة، وأنها تصلي لأجل الجميع.

يذكر أن الكنيسة اتخذت عددًا من القرارات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” قبل عدة أسابيع، تمثلت في إغلاق الكنائس وتعليق الصلوات.

اقرأ أيضًا 

تاج الدين: الدولة بذلت مجهودًا كبيرًا لمواجهة كورونا وماشية بستر ربنا

وزيرة الصحة: 17 مستشفى عزل بالجمهورية بطاقة 3214 سرير و 413 جهاز تنفس صناعي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى